أيام العذاب في الزمالك.. خناقات ومبادرة لجمع «التبرعات» من الجماهير.. واللاعبين يرفعون شعار «عايزين فلوسنا»

على الرغم من تتويجه ببطولة الدوري الممتاز، منذ أيام معدودة، بعد غياب دام 6 سنوات عن منصات التتويج بهذه البطولة، وحصده العديد من الألقاب في الألعاب الجماعية الأخرى، إلا أن نادي الزمالك يعيش واحدة من فتراته السيئة والتي يُمكن أن يطلق عليها «أيام العذاب»، حيث يمر بأزمة مالية طاحنة.

مفيش فلوس في الزمالك

حسيب لبيب، خرج منذ أيام في حوار تلفزيوني فجر خلاله العديد من الكواليس، وكشف عن المستور داخل القلعة البيضاء، مطالبًا الجماهير بالتبرع للنادي في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها، وفشله في إبرام صفقات جديدة أو حتى منح لاعبي الفريق مستحقاتهم المتأخرة.

وقال لبيب نصًا «الجمهور يطالبني بإبرام صفقات وتجديد عقود اللاعبين أريد أي شخص يقول لي من أين أجلب الأموال؟ علينا 38 مليون جنيه قضايا تستحق الدفع والنادي ليس به أموال، تسلمنا النادي ليس به أموال وما يقال عن وجود أموال غير حقيقي، نحن لا نشتكي ولكننا نحاول توفير الأموال ليستمر الزمالك ونقلل المديونيات».

وأضاف «يؤسفني أن أقول ذلك إن الزمالك موقوف من القيد منذ شهر يونيو من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الناس تسألني عن الصفقات الجديدة وهم لا يعرفون الظروف، نحن لا نستطيع قيد اللاعبين الجدد.. ولدينا 8 لاعبين يجب تجديد تعاقداتهم، وكل القضايا ضدنا منذ عام 2019 لم يحدث أن أقيمت ضدنا قضية منذ تولينا المسؤولية».

وتابع «النادي لا يمتلك أي مصدر دخل، ولا يوجد لديه إيراد من المباريات، وكذلك الأمر بالنسبة للبوتيكات المؤجرة بسور النادي، فهناك بعضها لم يسدد الإيجار منذ سنوات عديدة، وتوجد قضايا مقامة ضد مؤسستين لم تدفعا الإيجار منذ مدة بعيدة.. نحن نعمل في صمت بدون شكوى، ولكننا في الوقت الحالي نحتاح إلى 85 مليون جنيه، ساعدونا في نجدة نادي الزمالك، لو مليون شخص دفعوا 100 جنيه، سنجمع 100 مليون جنيه ونحل جميع مشاكل النادي».

لاعبو الزمالك يرفعون شعار «عايزين فلوسنا»

رغم أن هذه التصريحات فتحت باب كبير للجدل، إلا أن الصراعات مشتعلة داخل القلعة البيضاء، خاصة بعدما ألغي المران مساء الخميس الماضي، بعد جلسة عقدتها الإدارة مع اللاعبين بعدما رفضوا خوض المران، اعتراضًا على عدم صرف مستحقاتهم المالية ومكافآتهم الخاصة ببطولة الدوري الممتاز.

رفض اللاعبين خوض المران بسبب فشل جلستهم مع حسين لبيب الذي يقود اللجنة المكلفة بإدارة النادي، والذي أبلغهم بعدم وجود أموال في النادي لصرف مستحقاتهم المتأخرة ومكافأة الدوري وهو الأمر الذي رفضه لاعبو الزمالك، رافعين شعار «عايزين فلوسنا».

مبادرة رسمية لجمع التبرعات من الجماهير

الزمالك أطلق مبادرة رسمية أمس عبر حساب «1911» للجماهير من أجل التبرع عليه بالأموال لانتشال النادي من كبوته المالية، حيث نشر الزمالك عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، فيديو يضم عدد من نجوم النادي القدامى، طالبوا خلاله الجماهير بضرورة التبرع المالي من أجل إنهاء الأزمة المالية الطاحنة.

ويبدو أن المصائب لا تأتي فرادى على الزمالك، خاصة وأن النادي يواجه عقوبة قوية بمنعه من القيد منذ شهر يونيو الماضي ولمدة فترتين، بقرار من «فيفا»، بسبب واقعة توقيع حسام أشرف لاعب الفريق لأكاديمية كاميرونية في الوقت الذي وقع فيه على عقد احترافي مع الزمالك.

كما أن أسامة نبيه المدرب العام للفريق، تقدم باستقالته من منصبه، لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة، وفقًا لما أعلنه في بيان رسمي، في الوقت الذي خرج فيه حسين لبيب ليرد ويؤكد أن الجهاز الفني حصل على كامل مستحقاته، إلا أنه يرغب في الحصول على مكافأة الدوري التي حصل عليها اللاعبين، مضيفًا «المشكلة كلها إن المكافآت الخاصة باللاعبين أعلى، يريدون الحصول على المكافأة مثل اللاعبين، والجهاز الفني الأجنبي لم يحصل على مكافأة اللاعبين، أما كارتيرون فقط حصل على مكافأة الفوز بالدوري».

جروس يحصل على حكم نهائي ضد الزمالك بـ700 ألف دولار والمهلة شهر

حتحوت عن أيام العذاب فى الزمالك : «الأزمات تزداد بالانجازات..والجماهير لاتعرف الفرحة»

https://www.youtube.com/watch?v=rprZ2Ly18sw