أيمن أبو العلا: 60% من ذوى الإعاقة يتعرضون للتنمر

أعلن النائب أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون بتغليظ عقوبة التنمر على الأشخاص ذوى الإعاقة، مشيرا إلى أنه يتماشى مع مبادئ حقوق الإنسان.

الانتحار

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة تقرير اللجنة التشريعية بشأن مشروع قانون مقدم من النائب محمد السلاب، بشأن تغليظ عقوبة التنمر على الأشخاص ذوى الإعاقة

وأوضح أبو العلا في كلمته، أن التنمر أمر غير مقبول بمختلف أشكاله، لفظي وجسدي ونفسي، بالإضافة إلى أنه في هذه الحالة يكون متعمدا، إلى جانب اختلاف معايير القوة في حالات الأشخاص ذوى الإعاقة.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أن التنمر على الأشخاص ذوى الإعاقة، يتسبب فى إصابتهم بعدم الثقة وعدم القدرة على التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الانتحار، مشيرا إلى أن الدراسات أثبتت أن 60% من الأشخاص ذوى الإعاقة يتعرضون للتنمر سواء في المدارس أو غيرها من الأماكن.

وأشاد وكيل لجنة حقوق الإنسان، باهتمام النائب محمد السلاب، بتلك الظاهرة والتصدي لها من خلال مشروع القانون، مشددا على أهمية توعية الأسرة المصرية بخطورة الظاهرة.

البرلمان يوافق على قانون تغليظ عقوبة التنمر على ذوى الإعاقة

شفشق المنوفى نجمة تيك توك: عانيت من أزمة نفسية بسبب التنمر.. ورديت عليهم.