أين سيلعب الزمالك ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا؟

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من حجز بطاقة العبور لنصف النهائى لبطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم هزيمته أمام الترجي التونسي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جرت على ملعب رادس، مساء اليوم الجمعة، فى إياب ربع نهائى البطولة.

جاء هدف الترجي الوحيد فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء عبر اللاعب، جلال بن ساحة بعد أن لمست الكرة يد على محمود علاء داخل منطقة الجزاء.

وجاء الشوط الأول ضعيفًا وخاليًا من أي لمحات فنية أو إثارة من الفريقين، وانحصرت الكرة فى وسط الملعب، ولم تكن هناك أي خطورة على المرميين، باستثناء ركلة الجزاء.

وفى الشوط الثاني، نجح الزمالك فى فرض كلمته ونجح فى التأمين الدفاعى الجيد وغلق كل المساحات أمام لاعبى الترجي، الذى اعتمد على الكرات الطولية ، ليخرج باتريس كارتيرون بالمباراة لبر الأمان.

ووافق الأمن التونسى على حضور 60 ألف متفرج مباراة الزمالك، وهو رقم كبير يحدث لأول مرة خلال السنوات الأخيرة، وذلك رضوخا للضغوط الجماهيرية الراغبة فى مؤازرة الترجى والثأر وتعويض خسائره الأخيرة من الزمالك فى السوبر الأفريقى بقطر وذهاب الأبطال بنتيجة 1/3.

يشار إلى أن الزمالك، قد حسم مواجهة الذهاب التى أقيمت في القاهرة، بالإسبوع الماضى، بنتيجة (3-1).

ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع الفائز من مازيمبي الكونغولى والرجاء البيضاوي المغربي، علما أن الأخير قد حسم لقاء الذهاب بهدفين دون رد.

وسيلعب الزمالك خارج القاهرة، ذهابا، أحد يومي 1 أو 2 مايو  المقبل، على أن يلعب إيابا، على ملعبه إحدي يومي 8 أو 9 من الشهر ذاته.