أين يُقام نهائي أبطال إفريقيا؟.. السنغال تقترب من شرف استضافته.. ومصر تخرج من الصورة بسبب الأهلي

ما زال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، لم يستقر على الدولة المقرر أن تستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية 2022، حيث سيحسم الملعب المستضيف للمباراة النهائية، خلال الأسبوع المقبل.

الأهلي سيواجه وفاق سطيف الجزائري، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما الوداد المغربي سيلتقي مع بترو أتلتيكو الأنجولي، على أن تقام مباراتي الذهاب أحد يومي 6 أو 7 مايو، بينما مباراتي العودة أحد يومي 13 أو 14 من الشهر نفسه.

وتقدمت 6 دول بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وهم مصر والمغرب والجزائر والسنغال وجنوب إفريقيا والجزائر.

وبعد تأهل الأهلي من مصر والوداد من المغرب ووفاق سطيف من الجزائر، إلى نصف نهائي البطولة، قرر «كاف»، استبعاد الدول الثلاثة من استضافة البطولة، ليبقى 3 دول فقط سيقع الاختيار على واحدة منهم «السنغال أو جنوب إفريقيا أو نيجيريا»، لاستضافة النهائي المرتقب.

ويبدو أن السنغال، مُرشح بقوة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما جنوب إفريقيا تأتي خلفها بنسبة أقل، بينما حظوظ نيجيريا تبدو ضعيفة وربما مستبعدة، خاصة وأن هناك وفد من الاتحاد الإفريقي زار الملاعب هناك، ولم يبدِ إعجابه.

السنغال تعد هي الدولة الأقرب لاستضافة النهائي القاري، وتأتي بعدها جنوب أفريقيا التي مازالت في الصورة بعد خروج صن داونز الجنوب إفريقي من ربع نهائي البطولة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي.

واستضافت المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا، النسخة الماضية بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي فاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخ النادي.

واستضافت بنين نهائي كأس الكونفدرالية النسخة الماضية الذي جمع الرجاء المغربي وشبيبة القبائل الجزائري والذى انتهى بفوز بطل المغرب بهدفين مقابل هدف.

اتحاد الكرة يهنئ النادي الأهلي بتخطي الرجاء المغربي والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

الأهلي راحة من التدريبات اليوم.. ويخوض مرانه غدًا استعدادًا لمباريات الدوري