أيهما الأفضل.. الاستثمار في السبائك أم المشغولات الذهبية ؟

عند التفكير في الاستثمار في الذهب، غالبًا ما يتساءل الناس عن الخيار الأفضل، السبائك أم المشغولات الذهبية. لكل منهما مميزاته وعيوبه التي ينبغي أخذها في الاعتبار.

بحسب خبير المشغولات الذهبية أمير رزق، فإن الاستثمار في السبائك الذهبية تُعتبر الخيار الأمثل للمستثمرين الذين يهدفون إلى تحقيق أرباح على المدى الطويل.

وأضاف رزق لـ موقع قناة "صدى البلد" أن السبائك تتميز بنقاء الذهب العالي وقيمتها المرتفعة، كما أنها سهلة التخزين والبيع عند الحاجة، دون فقدان كبير في قيمتها نظرا لأن المصنعية تكون أقل من المشغولات.

أما المشغولات الذهبية، فقال رزق، إنها تجمع بين الاستثمار واستخدام الذهب كزينة، إذ يمكن ارتداؤها واستخدامها كحلي، مما يضفي عليها قيمة إضافية.

ومع ذلك، فأوضح رزق، أن المشغولات تحمل تكاليف إضافية تتعلق بالتصنيع والتصميم، (المصنعية) مما قد يقلل من العائد الاستثماري عند بيعها، خاصة إذا كان التصميم قديمًا أو غير مرغوب فيه.

ونصح رزق، أنه في حالة الرغبة في الاستثمار الآمن والمستقر، فإن السبائك الذهبية الخيار الأفضل، أما إذا كنت تفضل الجمع بين الاستثمار والاحتفاظ بقطع ذهبية جميلة، فإن المشغولات الذهبية قد تكون الأنسب، مشيرا إلى أن القرار يعتمد على الأهداف الاستثمارية والاحتياجات الشخصية.