إبراهيم عادل يتقدم لبيراميدز أمام الأهلي بصناعة رمضان صبحي

تقدم فريق بيراميدز بالهدف الأول في شباك الأهلي في المباراة المقامة على استاد السلام ضمن منافسات الجولة الـ 27 من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وجاء الهدف في الدقيقة 47 بتوقيع إبراهيم عادل بعد تلقى كرة من رمضان صبحي أسكنها شباك محمد الشناوي.

وشهدت المباراة حماسية زائدة على الخطوط من جانب الجهازين الفنيين حيث تعالت أصوات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني خلال اللقاء، أما اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق نادي بيراميدز ظهر عليه الحماس وطالب من اللاعبين الضغط المستمر محاولا تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين.

دخل الأهلي المباراة بقوة ولاحت له أكثر من فرصة محققة للتهديف، كما سجل أفشة هدفا في الدقيقة 45، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل وسط خشونة مفرطة من لاعبي بيراميدز، نال على أثرها نبيل دونجا البطاقة الحمراء.

بدأت المباراة قوية وساخنة وبرغبة جامحة من الأهلي لهز شباك بيراميدز مبكرا بأمواج هجومية متلاحقة، كادت تسفر عن الهدف الأول مبكرا في الدقيقة 3، عندما مرر عمرو السولية الكرة إلى أكرم توفيق فتقدم من الناحية اليمنى ومررها إلى أليو ديانج فأهدى طاهر محمد طاهر تمريرة سحرية في العمق، وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، لكن طاهر سدد بغرابة فوق العارضة.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي بتحركات مستمرة من خط الوسط مدعومة بتمريرات متقنة على أطراف الملعب لاستغلال انطلاقات علي معلول وأكرم توفيق، وفي الدقيقة 6 ومن ضربة حرة مباشرة مرر علي معلول الكرة إلى حمدي فتحي فارتقى ولعب الكرة برأسه لكن فوق العارضة، وبعدها نال البطاقة الصفراء بداعي الخشونة مع إبراهيم عادل مهاجم بيراميدز.

بمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب مع استحواذ واضح للأهلي وسقوط متكرر بداع وبدون داع من لاعبي بيراميدز لخداع الحكم محمد عادل، الذي لم يستطع الوقوف أمام الخشونة المفرطة من لاعبي الفريق المنافس، تاركا أحمد أيمن منصور يستخدم كل أنواع الضرب مع محمد شريف واكتفى بإنذاره رغم استحقاقه في أكثر من واقعة البطاقة الحمراء مباشرة، فكان من الطبيعي أن يلجأ إبراهيم عادل للخشونة مع رامي ربيعة في واقعة أخرى تستحق الطرد، ومن بعده نبيل دونجا مع حمدي فتحي دون أي تدخل من حكم الفار.

في الدقيقة الأخيرة نجح محمد مجدي أفشة من فك شفرة المباراة، مسجلا هدفا من تسديدة طاهر التي ارتدت من الحارس لتجد أفشة المتابع لكنه كان في موقف تسلل.

وبعدها انتبه الحكم أخيرا للخشونة غير المبررة من نبيل دونجا لاعب بيراميدز، وأشهر له البطاقة الحمراء للخشونة المفرطة مع حمدي فتحي، وبعد العودة للفار أشهر له الحكم البطاقة الحمراء مباشرة وأطلق بعدها صافرة النهاية بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق لخوض مباراة بيراميدز وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: بدر بانون ورامي ربيعة وأكرم توفيق وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على دكة البدلاء:

محمود وحيد وياسر إبراهيم ومحمود كهربا ومروان محسن وحسين الشحات وعلي لطفي وصلاح محسن وسعد سمير وأجايي.

و أعلن اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيله الذي يخوض مباراة الأهلي في الدوري الممتاز والتي تنطلق في التاسعة مساء على استاد النادي الأهلي بالسلام.

ومن المنتظر أن يكون التشكيل المختار على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - أحمد سامي - أحمد فتحي - محمد حمدي

خط الوسط: نبيل دونجا - عبد الله السعيد - إبراهيم حسن - إيريك تراوري - رمضان صبحي

خط الهجوم: إبراهيم عادل

ويتواجد على مقاعد البدلاء في اللقاء:

شريف إكرامي - أحمد الشيخ - محمود صابر - عمر جابر - طارق طه - أحمد توفيق - محمود وادي - محمود حمادة - دودو الجباس

ويسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث والمضي في رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

ويدخل الأهلي مباراة بيراميدز اليوم وفي رصيده41 نقطة جمعها من19مواجهة بعدما حقق الفوز في 12 مباراة على حساب فرق «مصر المقاصة - غزل المحلة - الاتحاد - سيراميكا - الإنتاج الحربي - المقاولون - طلائع الجيش - الإسماعيلي - الزمالك - إنبي - المصري -الاتحاد».

وتعادل في 5 مواجهات أمام «وادي دجلة - البنك الأهلي - بيراميدز - الجونة - الزمالك» والخسارة أمام سموحة وغزل المحلة.

ويعتبر الأهلي صاحب أقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه14هدفًا.

فيما يدخل بيراميدز مباراة اليوم برصيد 34 نقطة جمعها من 22 مباراة بعدما حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 10 مباريات وخسر في 4 مباريات.

 

موسيماني يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة بيراميدز.. شريف وطاهر يقودان الهجوم