إبراهيم نصر فى أخر حوارته يروى كواليس 561 حلقة من «الكاميرا الخفية» .. لم يصدر فى البرنامج لفظ بذيء وأسخن «علقة» كانت من سيدة

توفى الفنان إبراهيم نصر، أشهر مقدمي برامج المقالب، من خلال برنامجه الشهير “الكاميرا الخفية”، فجر اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 69 عامًا، إثر أزمة صحية مفاجئة أثناء تواجده في منزله بمنطقة وسط البلد.

ومن المقرر أن يشيع جثمان الراحل إبراهيم نصر، اليوم الثلاثاء، من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، حيث تتجه أسرة الفنان لدفنه بمدافن العائلة بمنطقة العباسية.

حوار للراحل إبراهيم نصر عن كواليس الكاميرا الخفية

وكان للراحل إبراهيم نصر، حوارًا مع قناة «صدى البلد»، من خلال برنامج «انبوكس»، والذي تحدث فيه عن الكثير من كواليس مشواره الفني على رأسها برنامج الكاميرا الخفية، وإليكم نص الحوار..

إزاي جات لك فكرة حلقات الكاميرا الخفية دي كلها خصوصا إنها 561 حلقة؟

-الحمد لله إن ربنا سهلها وقدرنا نعمل المجهود ده.. ولكن السنة كلها فرغت نفسي للتواجد على مكتب ممتلئ بالأوراق لدراسة الحلقات وإعدادها بشكل جيد وللوصول للأفضل دائمًا.. ولكن كل النجاحات والجمل الشهيرة اللي كنت بذكرها في حلقاتي مثل 'انفخ البلالين يا نجاتي' لم تكن في الحسبان ولم يتم تحضيرها، وصدرت مني على الهواء مباشرة.

أنت مش بتخاف خالص من المقالب في حلقاتك ببرنامج الكاميرا الخفية؟

-كنت بحسب كل خطوة بعملها، وأنا لعبت بعض الرياضات اللي بتخليني اقرأ لغة عينيك ونيتك تجاهي، يعني أنا بسخن صاحب المقلب وبحضره وبعدين استعد لضربة منه، فالبتالي بكون متوقع اللي هيعمله.

مقلب مؤثر لن تنساه وكان نتيجته علقة ساخنة؟

-كان في نهاية المقلب واحدة ست سحبتني من صدري، وضربتني بالرأس لدرجة أنه أصدرت صوت غريب وكأنه صوت أوتوبيس مر بجوارنا بسرعة فائقة، وفي آخر الحلقة سألتها انتي بتشتغلي إيه .. قالت لي أنا بتأجر في الخناقات .. لقيت نفسي بقول يعني أنا سبت كل الستات وجبتك انتي علشان تضربيني بالرأس.

الفرق بين الكاميرا الخفية الذي كان بطله المواطن البسيط وبرامج المقالب الحالية التي تعتمد على ظهور النجوم؟

-برامج المقالب الحالية الناس بتتفرج عليها بدافع الفضول، ولكن برنامج الكاميرا الخفية كان دافع المشاهدة هو الاستمتماع، كانوا بيحبوا يشوفوا إيه الجديد والمقلب اللي هيحصل علشان يستمتعوا بمشاهدته.

هل كان فيه أي حكر على أي أفكار من الكاميرا الخفية أو أذى للبيوت المصرية من البرنامج؟

-على مدار الـ17 عام لم تصدر مني ولو حلقة واحدة ضد المجتمع المصري، لم تصدر مني حلقة بذيئة أو أي ألفاظ تصدر مني أو ضيوفي طوال حلقاتي.

كلمني عن الميكياج الخاص بك في حلقاتك؟

-أنا استعنت برجل أجنبي في فترة من الفترات لعمل الماسكات، لأن وشي كان قد بدأ يبقى مألوف للناس، وأنا بغير الشكل دائمًا، كنت بتعذب علشان أصنع شكل محترم ومبهج للناس.

هل فيه مرة من المرات تعرف عليك أي من ضيوف حلقاتك؟

-مرة في البداية كنت بعمل الميكياج، ولبست الفستان البلدي، وبسأل واحد في منطقة المهندسين كان صعيدي يرتدي جلابية، عن شارع محمد علي، رد عليا قالي والنبي يا إبراهيم يا نصر ما أعرف.. قولت له إيه ده؟؟ إبراهيم نصر رجعت وأنا مصدوم إنه اتعرف عليا.

رأيك في تجربة زكية زكريا في المسرحية؟

-زكية زكريا في البرلمان ومسرح البالون وزكية زكريا تتحدى شارون، إيراداتي كانت بتوصل لـ30 ألف جنيه، ولكن قبلي كانت الإيرادات بتوصل لـ100 جنيه، وكانت تجربة ناجحة جدا والمسرح كان كامل العدد، وكنت بشوف السعادة في وشوش الناس، والسيدات بتحدف أولادها عليا علشان أبوسه.

لو حبيت تقدم زكية زكريا تاني.. إيه التطور اللي محتاجه وهل ممكن ولا صعب؟

-أنا بفكر في شخصية بومبة وصاحبتها، وهي جديدة بالكامل وسوف تتخطى شعبية شخصية زكية زكريا، بدأت أكتبها منذ عام ونصف، وأنا أحب التغيير.

هل اتعرض عليك في أي من برامج المقالب التي تعرض حاليًا المشاركة؟

-لا لم يحدث.. أعتقد أنهم يخافون من عرض ذلك عليُ، لأنني سأكتشف ذلك، بالإضافة إلى أنني لست من راغبي الماديات، أنا أفضل العمل الفني الرائع بعيدًا عن الأموال.

حدثنا عن شخصية 'جعيدي' في برنامج شمس الزناتي؟

-جعيدي كان شخص مصري طيب وفقير، شخصيته جسدته بدقة لذلك علقت في أذهان الناس، فهو ظهر في ثوب الفقير الجائع وصاحب الدم الخفيف والمصري الأصيل.

أكثر شخصية أثرت في إبراهيم نصر طوال مسيرته؟

-تجربة فوق السحاب، لأني جسدت فيها دور رجل يتعامل مع المخدرات، يتعاطها ولا يتاجر فيها، بالإضافة إلى أنه يتعامل أولاده بمنتهى الرقة والرجولة والقوة أيضًا، وإنسان جدًا،

حدثنا عن برجك وما يميزه؟

-أنا برج القوس، وهو برج عاطفي وحساس.

حدثنا عن فيلم الكهف.. وهل تعرض للظلم؟

-بالفعل الفيلم تعرض للظلم إنتاجيًا، أنا جسدت هذا الفيلم وأنا أرغب في ذلك، ولم أتردد لحظة عن تجسيد دور التربي في هذا الفيلم، الذي استهلكني كثيرًا.

إيه أكثر شخصية جسدتها حسيت إنها أشبعت الفنان اللي جواك؟

-أنا كل دور بقدمه عبارة عن وجبة، باخد الدور وبعيشه لكي أظهر فيه بالشكل الأمثل وأظهر بالدور وكأنه شخصيتي الحقيقية.

وداعا إبراهيم نصر.. نجم الكاميرا الخفية يرحل فى شهر نجوميته.. زكية زكريا وجعيدى أشهر أدواره.. وأنفخ البلالين يا نجاتي أبرز افيهاته

وفاة الفنان إبراهيم نصر نجم الكاميرا الخفية عن عمر يناهز 69 عاما

«بومبة وصاحبتها».. برنامج جديد للفنان إبراهيم نصر .. فيديو