هل تسري إجازة عيد الأضحى على طلاب الثانوية العامة ؟

أعلن الدكتور مصطفى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ من أول أيام العيد السبت، حتى الخميس.

عيد الأضحى

وذكر بيان مجلس الوزراء اليوم الاثنين أن إجازة عيد الأضحى تمتد من السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو، لتكون إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وأوضح بيان الحكومة أن إجازة عيد الأضحى لا تسري على جدول امتحانات الثانوية العامة المحدد من قبل وزارة التعليم، مشيرا إلى استمرار امتحانات الثانوية العامة، وفقا للمواعيد المقررة.

ووفقا للجدول المعلن من قبل وزارة التعليم، يحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة عيد الأضحى ابتداء من من 9 يوليو حتى 12 يوليو، ثم يخضعون لامتحان الفيزياء والتاريخ يوم الخميس الموافق 14 يوليو، بينما يؤدون امتحان الجولوجيا و الرياضيات البحتة «تفاضل وتكامل»، وعلم النفس والاجتماع يوم الأحد الموافق 17 يوليو.

وخلال يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، بينما تنتهي الامتحانات يوم الخميس الموافق 21 يوليو بأداء امتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين في الحكومة والقطاع الخاص وطلاب الثانوية

موعد وقفة عرفات وأيام إجازة عيد الأضحى 2022