إجراءات التموين لخفض أسعار السكر وموعد انتهاء الأزمة.. خطوة يومية

شهدت أسعار السكر ارتفاعًا في الأسواق خلال الفترة الماضية، حيث تخطى سعر كيلو السكر الـ 50 جنيهًا، في ظل اتخاذ الحكومة العديد من الخطوات للسيطرة على أسعار السكر.

وقال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة تضخ يوميًا من 1.5 طن إلى 3 أطنان من السكر في 350 فرعًا استهلاكيًا بالقاهرة والجيزة بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

وأضاف كمال، خلال الجولة التفقدية على أحد المجمعات الاستهلاكية، أنه يتم طرح 20 ألف طن سكر حر يوميًا للمجمعات الاستهلاكية النيل والإسكندرية والمصرية والعامة لتجارة الجملة.

أسعار السكر في الأسواق

سجلت أسعار السكر في المجمعات الاستهلاكية مستوى 27 جنيهًا للكيلو، بينما يُباع السكر في المحلات التجارية بمستوى يتراوح ما بين 40 و45 جنيهًا للكيلو.

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار السكر في السوق، موضحًا أن وزارة التموين تدخلت من أجل حل أزمة السكر وخفض سعره، وتوفيره في منافذ البيع المختلفة على مستوى الجمهورية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن السكر يدخل في الكثير من الصناعات المختلفة، موضحًا أن أزمة السودان أثرت سلبا على إنتاج السكر بكميات تغطي حاجة السوق محليا.

وأردف أبو اليزيد، أن نهاية الشهر الحالي سيكون حصاد لمحصول القصب، الأمر الذي سيزيد من إنتاج السكر وتوفيره داخل السوق، وخلال 10 أيام من الآن سيكون هناك وفرة للسكر مع انخفاض سعره داخل منافذ البيع.