إجراءات جديدة للوقاية من كورونا في مطارات السعودية

حرصت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل السعودية، جولات ميدانية في المطارات، وذلك من أجل رصد التزام الناقلات الجوية الوطنية والعاملين بالمطارات السعودية من أجل تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وحسب ما أكدته شبكة "العربية"، أن هناك فرق ميدانية من هيئة الطيران المدني على رصد أبرز الملاحظات عبر جولات ميدانية، حيث تتم مشاركة التقارير مع الجهات ذات العلاقة لعمل اللازم في وقته، بجانب قيام فرق ميدانية على إعداد تقارير دورية عن مستوى رضا العملاء وملاحظاتهم على الخدمات المقدمة لهم في المطارات السعودية.

وقامت هيئة الطيران في السعودية، خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية الداخلية عدد من المعايير الدقيقة لتحسين تجربة المسافرين في مطارات المملكة، حيث وفرت المعقمات بالإضافة لتوفير تقنية حديثة من أجل التصويت عن طريق أجهزة قياس رضا المسافرين والتعبير عن آرائهم من الخدمة المقدمة لهم دون الحاجة للمس الأجهزة لتجنب نقل العدوى.

كما اتخذت الهيئة العديد من الخطوات مستهدفة تطوير منظومة النقل الجوي في السعودية من أجل تأدية دورها بفاعلية، لتحسين تجربة المسافر، بالإضافة لتحسين تجربة المسافرين في المطارات على مدار الساعة وذلك بموجب معايير ومؤشرات يتم من خلالها الرقابة والإشراف على الخدمة المقدمة للمسافرين.