إجراءات قانونية من "التضامن" في واقعة معاقبة طفلين داخل دار رعاية

اتخذت وزارة التضامن الاجتماعي إجراءات قانونية حازمة تجاه مسؤولي دار رعاية «السابقون للخيرات» وذلك بعد التأكُّد من صحة الصورة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وتُثبت معاقبة أحد الأطفال في دار الرعاية .

وقررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إثر رصد هذه الصور تشكيل لجنة برئاسة علاء عبد العاطي معاون الوزيرة للرعاية وعضوية فريق التدخل السريع ومسؤول الضبطية القضائية وتوجهت للدار الأربعاء، وأجرت تحقيقات استمرت 6 ساعات واستمعت لشكوى الأطفال نزلاء الدار وحققت مع المشرفين والإداريين.

وتم التأكد من صحة الواقعة وأن أحد المشرفين في الدار، قام بعقاب اثنين من أبناء الدار وهم «وجدي ١٠سنوات وزيد ٩سنوات» وذلك مساء الأحد الماضي، بسبب قيام الابن وجدي بضرب أحد زملائه بالمدرسة وقام ولي أمر زميله بالشكوى إلى المشرف، أما الابن زايد فقام بضرب إحدى الطالبات في المدرسة مما أدى إلى قيام المدرسة بفصله  ثلاثة أيام.

وقام فريق التدخل السريع ومسئول الضبطية القضائية بعمل محضر بقسم شرطة الهرم من قبل مندوب الضبطية القضائية بالتدخل السريع برقم 21227 إداري الهرم.

وأكد علاء عبد العاطي رئيس اللجنة المشكلة أن وزيرة التضامن تتابع الموقف داخل الدار بشكل مباشر ووجهت بإجراء تدخلات نفسية مع الأطفال وتقييم شامل لحالة كل الأطفال بالدار وتقييم مستوى الإشراف والإدارة تمهيدا لإصلاح الأوضاع داخل دار السابقون للخيرات.