إحالة المتهمين بخطف وتعذيب وقتل الطفلة «أروى» بالمنصورة للمفتي

قررت الدائرة السابعة، بمحكمة جنايات المنصورة، إحالة 3 متهمين بخطف وقتل الطفلة 'أروي عبد النبي حمدي' 5 سنوات،  إلي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في قرار إعدامهم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين، وائل صفوت راشد، والمستشار محي الدين محمد الكناني، والمستشار محمد أحمد شعبان

وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر، بالعثور على جثة طفلة مجهولة ملقاه بالأراضي الزراعية بقرية بشلا دائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط المباحث لمكان البلاغ وتبين العثور على جثة طفلة يتراوح عمرها مابين 4 أو 5 سنوات بالأراضي الزراعية بقرية بشلا، بالقرب من الطريق الرئيسي «المنصورة - بنها» والجثة حديثة الوفاة ويديها مربوطة بسلك كهرباء متصل بفيشة.

ومن جانبه، شكّل اللواء مصطفى كمال مدير المباحث فريق بحث برئاسته ويضم ضباط البحث الجنائي والأمن العام لكشف غموض الواقعة وتحديد هوية الطفلة والقبض على الجناة.

وقررت النيابة ندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة وتكليف المباحث بكشف غموض الواقعة وأكد تقرير الطبيب الشرعي المبدئي أن سبب الوفاة الخنق وان الطفلة حديثة الوفاة وبها آثار تقييد بسلك من اليدين .

وأكدت تحريات المباحث، أن الطفلة من محافظة الشرقية وتدعى «أروى عبد النبي حمدي»، 5 سنوات، وتقيم مع والدتها «إسراء. ج. مإ بقرية التل بمحافظة الشرقية، وأنها أبلغت باختفائها قبل العثور على جثتها بيوم واحد وبتكثيف التحريات تبين أن وراء اختطافها وقتلها أحد أقارب والدتها ويدعى «أحمد. م. ر»، 19 سنة، نجار، مع باقي المتهمين في أمر الإحالة.

وكشفت التحريات، أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على خطف أحد الأطفال وطلب فدية من أسرته وعندما فشلوا قرروا خطف قريبة الأول ولكن بعد خطفها لم يتمكنوا من تنفيذ مخططهم، بسبب تعرف الطفلة على قريب والدتها وصراخها المستمر وخوفا من افتضاح أمرهم كتموا أنفاسها حتى توفيت، ثم اصطحبوا الجثة فى سيارة وألقوها بجوار الطريق وسط الزراعات بنطاق محافظة الدقهلية.

وبالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية تم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة بميت غمر للتحقيق.

إحالة أوراق موظف إلى المفتي.. قتل والدته لرفضها زواجه

إحالة أوراق المتهمين في قضية «شهيدة الشرف» للمفتي.. وجلسة 22 يونيو النطق بالحكم