إحالة 5 مسئولين بمحافظة أسيوط للمحاكمة العاجلة بسبب مخالفات بناء على أراضي الدولة

قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 89 لسنة 62 قضائية عليا إحالة 5 مسئولين بمحافظة أسيوط للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت إرتكابهم مخالفات جسيمة بشأن إزالة مخالفات البناء على أراضي الدولة.

أكد تقرير الإتهام أن جميع المحالين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا على ممتلكات جهة عملهم وخالفوا القواعد والأحكام المنظمة للقوانين واللوائح

كشفت التحقيقات أن أيمن محمد صديق، مدير صندوق الخدمات المحلية بديوان عام محافظة أسيوط لم يتخذ الإجراءات القانونية حيال فقد عدد 2 ملف بشأن عقد إيجار مبرم بين صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة وآخرين، وأهمل في الحفاظ عليهم.

وتقاعست عواطف نسيم إبراهيم، مسئول أملاك الدولة بالوحدة المحلية لحي شرق أسيوط عن اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ورثة عبد الفضيل خالد لقيامهم بإعادة التعدي بالبناء على أرض أملاك الدولة عقب إزالة التعدي السابق منهم.

وتبين أن خالد إبراهيم طه، باحث قانوني بديوان المحافظة تقاعس عن إتخاذ الإجراءات القانونية نحو تنفيذ توصيات اللجنة بالبندين 1 و 3 والمتمثلة في الإجراءات القانونية الواجب إتخاذها للحفاظ على مستحقات جهة عمله وأتخاذ إجراء قانوني للإستحواذ على المنزلين من السكان.

حسين عبد الفتاح أبو الحسن، مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة أهمل قبل إحالته للمعاش في الإشراف والمتابعة على أعمال خالد إبراهيم طه، الباحث قانوني مما أدى إلى إرتكابه المخالفة المنسوبة اليه.

وجاء بأوراق القضية أن عصام أحمد محمد، مهندس تنظيم بالوحدة المحلية لحي شرق أسيوط تقاعس عن إستكمال الإجراءات القانونية بشأن تحرير محضر ضد ورثة عبد الفضيل خالد لعدم تنفيذ قرار الإزالة بالغرامة اليومية.

محافظ أسيوط يكشف مستجدات المشهد الانتخابي في ثاني أيام تصويت مجلس النواب

محافظ أسيوط: انتظام تام في جميع اللجان الانتخابية