إحباط محاولة تهريب كميات من المواد الغذائية دون سداد الرسوم بميناء الإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى، من إحباط محاولة تهريب كمية من المواد الغذائية بميناء الإسكندرية البحرى، دون سداد الرسوم المستحقة عليها والتى قُدرت بنحو 37,5 مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى قيام المدعو «مصطفى إ.»، 36 عامًا»، صاحب شركة توريدات عمومية كائنة بدائرة بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية، بإستيراد رسالتين وأخفى ضمن مشمولهما كميات كبيرة من المواد الغذائية «بقصد تهريبها»، وذلك بالتواطؤ مع اثنين من موظفى مصلحة الجمارك "محددان".

وكشفت التحريات أن الموظفين قاما باستغلال طبيعة عملهما بالتربح من أعمال وظيفتهما والإضرار العمدى بالمال العام وذلك بالتلاعب فى الأوراق على وجه مخالف للحقيقة، بإثبات زوراً بأن الصنف هو ذاته الوارد بالمستندات المقدمة، مما تسبب فى ضياع الرسوم الجمركية المستحقة على الأصناف التى لم يتم إثباتها، الأمر الذى يُضر بالمال العام وساهم فى إدخال بضائع مجهولة المصدر للبلاد.

وتم تشكيل لجنة أمنية جمركية، عقب تقنين الإجراءات، أسفرت أعمالها عن صحة ما ورد من معلومات، وأثبتت أن قيمة الضرائب والرسوم الجمركية وغرامة التهريب المستحقة قدِّرت بمبلغ مالى قدره «37,425,600» سبعة وثلاثون مليون وأربعمائة خمسة وعشرون ألف وستمائة جنيه مصرى.

وتم تحرير محضر وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.