إحباط محاولة تهريب 1040 كرتونة سجائر أجنبية في بورسعيد

تمكنت إدارة شرطة موانىء بورسعيد بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من إحباط محاولة تهريب سجائر أجنبية الصنع للتهرب من سداد 35 مليون جنيه قيمة رسوم جمركية مستحقة.

و أكدت معلومات وتحريات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة موانىء بورسعيد بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بالإشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإستيراد عدد (1) حاوية مشمولها 'سجائر' قادمة من إحدى الدول العربية عبر ميناء غرب بورسعيد، وقيام أصحاب الشأن بالتقدم بطلب لإعادة تصدير مشمول الحاوية إلى إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء شرق بورسعيد، كما أضافت التحريات أن مشمول الحاوية مخبأ بداخلها أصناف مخالفة لما ورد بالمستندات وغير مطابقة للمواصفات.

وتم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد وفحص مشمول الحاوية، حيث أسفرت أعمال اللجنة عن ضبط 1040 كرتونة سجائر أجنبية الصنع ، بالعرض على الجهات المختصة ببورسعيد أفادت بأن 'مشمول السجائر غير مطابق للمواصفات وضار بالصحة العامة ويوصى بإعدامها'.

وقدرت إجمالى قيمة الرسوم والضرائب النوعية المستحقة والتعويض الجمركى المستحقة عن الرسالة بإكثر من 35 مليون جنيه)، جارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فى ضوء إستمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما مكافحة جرائم التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة عن السلع والبضائع.

سقوط عصابة تخصصت في سرقة «السجائر والشاي» من المتاجر بالفيوم

جمال شعبان: السجائر تساعد فيروس كورونا وتزيد نشاطه..