إحباط 3 محاولات تهرب جمركي في مطار القاهرة.. صور

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي 3 محاولات تهريب جمركى لكمية من المواد المخدرة ومستحضرات التجميل والشعر المستعار.

وقالت الجمارك فى بيانها، اليوم الثلاثاء، إن المحاولة الأولى كانت بالإدارة الرابعة برئاسة الدكتور حسين عبدالله هيكل مدير الإدارة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جوبا على رحلة خطوط مصر للطيران، اشتبه أشرف عبدالحميد رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكبة أفريقية الجنسية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة 'X-RAY' بمعرفة البرعى مسلم مأمور الجمرك وهانى مصطفى رئيس القسم تلاحظ لهما وجود عبوات متكررة بكميات داخل حقائب الراكبة.

وكلف جمال السيد، مدير الحركة، مصطفى صادق ومحمود عباس مأمورى الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة، فتبين وجود 874 عبوة مستحضرات تجميل و50 كيلو جرام من الشعر المستعار.

وفى المحاولة الثانية، أحبطت الجمارك برئاسة تامر قاسم، مدير الإدارة الرابعة بالإنابة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بالمطار برئاسة اللواء حاتم نصار محاولة تهريب راكب مصرى بحوزته 21 عبوة تحتوى على شيكولاتة مخلوطة بـ 'الماريجوانا'، وقام بالضبط عماد صلاح سالم ومصطفى حسن مأمورى الجمرك وحازم محمد على مدير الحركة بحضور العقيد حاتم عزت من ادارة البحث الجنائى.

وأوضحت الجمارك أنها فى المحاولة الثالثة تمكنت برئاسة أحمد على السيد، مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار من ضبط 1020 قرص من عقاقير مدرجة بجداول المخدرات بحوزة راكب أجنبى من أصل مصرى قادم من فيينا على رحلة خطوط مصر للطيران، واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية وحررت 3 محاضر ضبط جمركى وإحالة الراكبين الثانى و الثالث للنيابة المختصة.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركى كافة.

تأجيل محاكمة يوسف بطرس غالي في قضية «الجمارك» لـ5 فبراير

الرئيس السيسي يتابع مؤشرات الأداء المالي للدولة ونشاط الجمارك والضرائب