«إخفاق وحيد وهروب غير مبرر».. ماذا قدم باتشيكو مع الزمالك في ولايته الأولى

تولى البرتغالي جايمي باتشيكو، تدريب نادي الزمالك في أكتوبر 2014 خلفًا للمدير الفني حسام حسن، الذي أقيل من منصبه، إلا أنه لم يستمر طويلًا كمدرب للزمالك، ورحل مطلع عام 2015، أي بعد 3 أشهر فقط من توليه المهمة.

وقاد باتشيكو تدريب نادي الزمالك في 12 مباراة فقط، نجح في تحقيق الفوز في 9 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في واحدة.

أول مباراة كانت للزمالك تحت قيادة باتشيكو، أمام وادي دجلة، وانتهت بالتعادل السلبي، ثم فاز على سموحة بثنائية نظيفة، وتخطى الاتحاد السكندري، بهدف دون مقابل، قبل أن يفوز على حرس الحدود بثنائية نظيفة، والرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما نجح في الفوز على المصري بهدف دون رد، وتعادل بعد ذلك أمام الإسماعيلي دون أهداف.

وعاد باتشيكو للفوز مرة أخرى على حساب مصر المقاصة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على الأسيوطي، بهدف نظيف، قبل أن يخسر في مباراة واحدة أثناء توليه المهمة أمام إنبي، بهدفين دون رد، وفاز في آخر مباراة له على دمنهور بهدفين مقابل هدف، ليرحل فجأة ودون مقدمات إلى نادي الشباب السعودي، ما اعتبره مسئولو الزمالك «هروب».

وبرر باتشيكو قرار هروبه قبل 48 ساعة فقط على خوض مباراة أمام بتروجت بالدوري الممتاز وقتها، أنه فاض به الكيل، لا سيما وأنه تعرض لهجوم قاسِ من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عقب الخسارة من إنبي بثنائية نظيفة، واتهمه منصور أنه وضع تشكيل غير مناسب لهذه المباراة التي كانت تتطلب وضع تكتيك خاص، للفوز بنقاطها الثلاث، ما تسبب في مضايقات للبرتغالي الذي اعتبر ذلك تدخلًا في عمله.

كما أن باتشيكو تلقى عرضًا مغريًا من الشباب السعودي، بالحصول على 300 ألف دولار مقابل تولي تدريب الفريق، ليخطط للهروب لقبول المهمة، تجنبًا للمضايقات الذي تعرض لها البرتغالي.