إريكسن.. «العائد من الموت» يتألق في أول ظهور له باليورو بعد حادثته الشهيرة

قبل ثلاث سنوات، وتحديدًا في 12 يونيو عام 2021، انخلعت قلوب الملايين من عشاق كرة القدم بعد السقوط المفاجئ للنجم الدنماركي كريستيان إريكسن على أرضية ملعب باركن في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، حيث أُقيمت مباراة الدنمارك ضد فنلندا في افتتاح مشوار المنتخبين في يورو 2020.

وسقط إريكسن على الأرض مغشيًا عليه دون أن يتعرض له أحد، ليفقد على إثرها الوعي، قبل أن تتدخل العناية الإلهية وتنقذ حياة النجم الدنماركي، الذي كان على مشارف الموت.

ونتيجة حادث سقوطه وبعد الفحوصات الطبية التي أعقبت عملية إنقاذه، تم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القبض داخل جسد إريكسن، وكانت كل المؤشرات تقول إن اللاعب في طريقه لاعتزال كرة القدم من أجل المحافظة على حياته.

لكن إريكسن تحدى ذلك وأصرّ على مواصلة اللعب، والتحق بصفوف نادي برينتفورد الإنجليزي، ومنه إلى مانشستر يونايتد، واستمر في مسيرته الدولية مع منتخب الدنمارك.

وشارك إريكسن رفقة منتخب الدنمارك في كأس العالم 2022 بقطر، لكن منتخب الدنمارك غادر السباق مبكرًا من دور المجموعات، بتعادل وحيد مع تونس، وبهدف وحيد في مرمى فرنسا.

ولكن مع أول ظهور لإريكسن مع منتخب الدنمارك في اليورو مجددًا في نسخة 2024، تألق النجم الدنماركي وأحرز هدف بلاده في مرمى سلوفينيا، في اللقاء، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لمثله.

وأحرز إريكسن هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 17 من زمن اللقاء بطريقة رائعة من داخل منطقة الجزاء، مانحًا منتخب بلاده الأسبقية، التي استمرت لنحو ساعة من اللعب قبل أن يتدارك منتخب سلوفينيا ويحرز التعادل في الدقيقة 77 من زمن المباراة.