إزالة 147 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالأقصر منذ انطلاق الموجة الـ 20

أكد محافظ الأقصر مصطفى ألهم تنفيذ 147 حالة إزالة تعديات على أملاك الدولة منذ انطلاق الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية اعتبارا من يوم السبت الماضي 13 أغسطس الجاري.

وأوضح ألهم في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة أن المحافظة عقدت عددا من الاجتماعات بحضور كافة الجهات المعنية للتنسيق الجيد قبل بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 20.

وأضاف أنه تم البدء في تنفيذ الإزالات للتعديات ذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وأكد وجود تنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات.

ومن جانبه، قال مدير إدارة الأملاك في المحافظة أحمد الطيب إن التعديات التي تمت إزالتها خلال أقل من أسبوع بلغت 75 حالة مبان و12 حالة تعديات زراعية بإجمالي 87 حالة تعد على أملاك دولة تتبع جهات حماية النيل والري والأوقاف والآثار والوحدات المحلية في مدن إسنا والقرنة وأرمنت والطود والبياضية والأقصر، كما تمت إزالة تعديات لـ 42 حالة بناء بدون ترخيص و18 حالة بناء مخالف على أراض زراعية بإجمالي أعمال إزالة للتعديات بلغت 147 حالة خلال أقل من أسبوع.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد