إسبانيا تنجو من مفاجآت سويسرا وتتأهل لنصف نهائي يورو 2020

تغلب منتخب إسبانيا الذي يقوده لويس إنريكي، على نظيره سويسرا، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020. 

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، جاء هدف اللاورخا في الدقيقة 8، من ركلة ركنية من جهة اليمين نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، أبعدها الدفاع السويسري، فوصلت إلى جوردي ألبا، فسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، فارتطمت بالمدافع دينيس زكريا وسكنت يمين الشباك.

كانت أخطر فرص المنتخب السويسري في الدقيقة 39، حينما حصل على ركلة ركنية، من جهة اليمين نفذها شيردان شاكيري عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاؤ قابلها سيلفان فيدمر برأسية من داخل منطقة الــ 6 ياردات مرت بجانب المرمى.

وجاء هدف تعادل المنتخب السويسري، في الدقيقة 68، من تمريرة من ريمو فرولر من ثيمين منطقة الجزاء قابلها شاكيري بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى، ليسجل شاكيري 4 أهداف في بطولة أوروبا أكثر من أي لاعب آخر في المنتخب السويسري.

وشهدت الدقيقة 77، طرد مباشر للاعب منتخب سويسرا، ريمو فرولر، بعد تدخل عنيف للغاية على أقدام جيرارد مورينو.

وجاءت تشكيلة المنتخب الإسباني على النحو التالي:        

“سيمون، أزبليكويتا، لابورت، باو توريس، ألبا، بوسكيتس، كوكي، بيدري، فيران توريس، سارابيا، وموراتا”.

وعلى الجانب الآخر، بدأ منتخب سويسرا بتشكيلة مكونة من:

“سومر، ويدمر، إلفيدي، أكانجي، زكريا، إمبولو، فريولير، سيفيروفيتش، رودريجيز، زوبير، وشاكيري”.

ويلتقي الماتادور الإسباني ، مع الفائز من المواجهة الأخرى التي ستجمع بين منتخبي بلجيكا وإيطاليا، وذلك في الدور نصف النهائي للبطولة.

https://www.youtube.com/watch?v=yC8DGMkrznM

ألبا يمنح إسبانيا التفوق أمام سويسرا في شوط أول مثير

إلى الأشواط الإضافية.. سويسرا تتعادل مع إسبانيا «إيجابيا»

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

 

Image