إسدال الستار على امتحانات الثانوية 2023 بفرحة طلابية.. الموعد الرسمي للنتيجة

نهاية امتحانات الثانوية العامة 2023.. أسدل الستار اليوم، الخميس، على الماراثون، بعد أن اختتم بامتحان الأحياء والجبر والفلسفة، ليبدأ الطلاب مراحل تنسيق القبول بالجامعات لسبت المقبل باختبارات القدرات 2023، وفقا لضوابط المجلس الأعلى للجامعات.

جولات وزير التعليم على لجان الثانوية العامة

اختتم الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، جولاته على لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم بتفقد اللجان الخاصة بمستشفى 57357، حيث اطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، حيث أعربوا عن رضاهم عن مستوى الامتحان، ووجهوا الشكر للوزارة لحرصها على الحفاظ على صحتهم ومستقبلهم في نفس الوقت، ومنحهم حقهم في العلاج والتعليم.

فرحة الطلاب بنهاية امتحانات الثانوية العامة 2023

واحتفل طلاب الثانوية العامة 2023، بختام الامتحانات بالرقص على أنغام الطبل والمزمار أمام اللجان، معربون عن سعادتهم بختام الامتحانات، مشيرين إلى أن الامتحانات لم تكن سهلة ولكنهم حاولوا الخروج مبكرا لانهم يريدون الاحتفال بآخر يوم بالامتحانات.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

كشف وزير التعليم، عن أنه من المتوقع إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة أوائل شهر أغسطس القادم، مؤكدا ان النتائج مبشرة.

وأضاف الوزير - في تصريح لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء اليوم الخميس - أنه بالنسبة لامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية تم الانتهاء من تصحيح نصف عدد الأوراق بواقع 260 ألف طالب، مشيرا إلى حصول 1000 طالب على الدرجة النهائية بالإضافة إلى حصول 5000 طالب على أكثر من 95%.

واستقبلت لجان الثانوية العامة للطلاب بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) لأداء الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات يوم الخميس الموافق ١٣ يوليو ٢٠٢٣.

تفاصيل الامتحانات

وحرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان مادة الأحياء، مجموعها الكلي 60 درجة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

وفيما يخص مادة الرياضيات البحتة ومجموع درجاتها 60 درجة، 30 درجة لمادة الجبر والهندسة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 18 سؤالًا مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا، والتفاضل والتكامل وأدى فيها الطلاب الاختبارات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن 70% من أسئلة امتحان مادتى الاحياء والفلسفة والمنطق مخصصة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العليا للتفكير، مضيفة أن الأسئلة مؤمنة بالكامل حتى وصولها إلى الطلاب.