إسماعيل ياسين واجه التنمر بمونولوج «بُقي العزيز».. تعرف على كلماته

تميز الفنان إسماعيل ياسين بفم كبير، كان يستخدمه بعض الأحيان في إضحاك الجمهور بأفلامه، إلا أن هذا الفم تسبب له في الكثير من السخرية والتنمر، لكن الفنان الذي تحل ذكرى ميلاده الـ 111 اليوم الجمعة 15 سبتمبر، لم يكتئب من هذه الجُمل الجارحة.

القى إسماعيل ياسين مونولوج نادر في آحدى المجلات، وحمل اسم هذا المونولوج اسم «بُقي العزيز»، ويرصد موقع قناة صدى البلد، فيما يلي كلمات هذا المونولوج الذي واجه به أبو ضحكة جنان التنمر على كِبر فمه، وإليكم الكلمات.

إسماعيل ياسين ومونولوج بُقي العزيز

ليه بتعايب الناس على بُقي وليه بتقول أما عليه بُق أما جمال البق لسانه، حتى إن كان يبلع ميت حق، ياما بق جميل ولسانه طويل عايز المقراض، ياما بق في ناس خياط خناس نباح محضاض.

إسماعيل ياسين إسماعيل ياسين

بنت جميلة تشبه فأي رأي، بُق جميل على حتة بطة وأما تشوفني تقولي يا بابي، اوعى تاكلني يا سيد قشطة وبُقي ده المسكين، قول لي: «محض لمين؟ ولا سب مين، هق هق بس اسكت معلش يا بُقي».

مونولوج إسماعيل ياسين

روى إسماعيل ياسين في لقاء قديم له المواقف المحرجة التي تعرض لها بسبب فمه الكبير وقال: «كُنت ألقي بعض المونولوجات على مسرح في مدينة الإسكندرية، فقال لي أحد المتفرجين فجأة: يحمو أخوك في بقك، كما قال لي شخص آخر: لما تحصل غارة الناس تستخبى في بقك».

وتابع: «من القفشات التي فاجأني بها ذات مرة متفرج من أبناء البلد، عندما قال لي مراتك لما تيجي تبوسك لازم تضحك، عشان يبقى بقها قد بقك».

إسماعيل ياسين

وكشف موقف تعرض له، وقال: «تعرضت لموقف مع الدكتور إبراهيم ناجي وأحد مرضاه حيث نصحه أن يأخذ علاجًا خاصًا، ويأكل بعده رطلًا من اللحم المحمر، فقال المريض لكن النهاردة الاتنين مفيش لحمة، وكنت واقفًا وقتها فنظر لي الدكتور، وقال ميهمش، ابقى خد رطل من شفة إسماعيل، وومن القفشات التي لا أنساها قول أحدهم: بقك بزراير في الجنب، وقول آخر: ينضفوا بقك بفرشة هدوم، وقول ثالث: في الصيف يعلقوك في سقف الحمام ويعملوا بقك دش، وقول مصور ظريف: بقك 18 * 24».