إشادات واسعة بالإعلامي أحمد موسى بعد لقائه مع متحدث الخارجية الأمريكية: زنقه على الهواء

إشادات وثناءات بالإعلامي أحمد موسى، ملأت منصات السوشيال ميديا، على خلفية حواره مع سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، والتي وقف موسى خلالها بالمرصاد للمتحدث الأمريكي وصوب له الأخطاء التي يتم ترويجها على وسائل الإعلام الغربية.

وفرض موسى خلال برنامج على مسئوليتي، الذي يقدمه عبر شاشة قناة صدى البلد، على سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وجهة النظر الحقيقة كما هي على أرض الواقع التي يرفض الأمريكان الاعتراف بها، محاولين دعم إسرائيل بشتى الطرق حتى وإن كان على حساب إنسانية شعوب أخرى.

لم يمهل أحمد موسى، وربيرج فرصة لترويج الأكاذيب الغربية حول أحداث غزة، وبين له موسى تقاعس واشنطن عن حلحلة الأزمة، الأمر الذي وثق لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ولم يجد مسلكًا يحيد به عن طريق الإفك الذي داوم عليه.

موقع قناة صدى البلد، يستعرض بعضًا من ردود الفعل المرحبة بأداء الإعلامي أحمد موسى، على هذا اللقاء الذي يأتي في توقيت هام، حيث اشتعال الأحداث في الأراضي المحتلة وسط تواطؤ غربي متعمد.

تحدث سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بيلنكن، إلى مصر ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على أن هناك توافقا أميريكيا مع رؤية الرئيس المصري بشأن الأوضاع في غزة وضرورة الوصول إلى تهدئة خلال الفترة المقبلة وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع من خلال ممر آمن.

لقاء الرئيس السيسي بوزير خارجية أمريكا

وخلال مداخلة عبر تقنية «زووم»، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، كشف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية،عن أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بيلنكن، يأتي في توقيت مهم للغاية، في ظل الأوضاع الحالية بقطاع غزة، موضحا أن زيارة وزير الخارجية من أهم الزيارات التي يخوضها حتى الآن في ظل الأوضاع الحالية بالمنطقة، متابعا أن المباحثات كانت مهمة للغاية مع الرئيس السيسي.

الهجوم الإسرائيلي على غزة

كما شدد على أنه لابد من إيقاف الهجوم من حركة حماس على إسرائيل، لافتا إلى الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل في حربها على قطاع غزة الفلسيطيني، مؤكدا أن  هناك قلقا أمريكيا كبيرا بشان الرهائن الأمريكيين وغيرهم في غزة، وهناك جهود تتم من أجل إطلاق سراحهم، موضحا أن أمريكا تعمل على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

ولفت إلى أن البيت الأبيض أكد أنه سيركز على الوضع الإنساني الصعب والسيئ في قطاع غزة، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة والإدارة الأمريكية تعترف بحل الدولتين.

وشدد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية عبر «زووم»، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا ترفض قتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، قائلا:«كنت أقيم في مصر وأعلم أن الشعب المصري يحب الفلسطينيين وينحاز للقضية الفلسطينية».

قلق أمريكي من حزب الله وإيران

وقال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية:«لاينبغي أن نقول أن هناك صمتا أمريكيا بشأن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة»، متابعا أن حاملة الطائرات الأمريكية في شرق المتوسط ليس ضد حركة حماس وإنما ضد حزب الله وإيران وهو ما يقلق واشنطن في الصراع الحالي وتطوره بالمنطقة.

وقال إن إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها، موضحا أنه يتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية وليس باسم إسرائيل، وهناك قلق أمريكي من الوضع الإنساني في غزة، ولابد من إدارك حتى هذه الساعة مازالت حركة حماس تشن هجومها ضد إسرائيل.

وشدد وربيرج، على أن الولايات المتحدة لا تدعم هجير سكان قطاع غزة، موضحا أن واشنطن تدعم بقاء الشعب الفلسطيني على أرضه، وهناك تواصل مع جميع الأطراف للوصول إلى حلول وتهدئة بالمنطقة، كما أن أمريكا ليس لديها أي إمكانية لفرض رأيها على أي دولة في العالم.

كما أكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنه يوجد تركيز أمريكي كبير على إطلاق الرهائن الأمريكيين من غزة، وهناك أيضا توافق مع الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية وحل الدولتين، وأيضا على عودة الخدمات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.