إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال احتجاجا على خطة ترامب

أعقب إعلان الرئيس الأمريكي رونالد ترامب خطة السلام الجديدة الخاصة بفلسطين، حالة من الغضب لدى الشعب الفلسطيني، منذ الثلاثاء الماضي، وأصيب 48 فلسطينيا، اليوم الجمعة، بنيران الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في الضفة الغربية المحتلة، وفق أرقام الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكان مئات الفلسطينيين خرجوا في تظاهرات في مناطق متفرقة في الضفة احتجاجا على الخطة التي أعلنها، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قبل يومين.

ووفقا لسكاي نيوز عربية ، فإن عشرات من الشبان في قرية بلعين غربي المدينة رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة، فيما اندلعت مواجهات في بلدتي كفر قدوم وبيتا شمالي الضفة الغربية وأخرى عند مدخل مخيم العروب جنوبي الضفة الغربية.

كما أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما تم اعتقاله، مشيرة إلى وجود العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع القوات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، لمسيرة سلمية عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

كان الجيش الإسرائيلي قام بقمع مسيرة شارك فيها المئات في منطقة الأغوار الشمالية الفلسطينية، وهي المنطقة التي يرغب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو بضمها إلى الدولة الإسرائيلية.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية قد دعت إلى «يوم غضب» جديد رفضا لخطة السلام الأميركية التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب.