إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال بالقدس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، ليلة الثلاثاء، إصابة 72 فلسطينيًا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تشيع جنازة شاب توفي متأثرًا بجراح أصيب بها، يوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

إصابات

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن الإصابات «وقعّت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في أحداث القدس الآن. وتم نقل 13 إصابة للمستشفى لتلقي العلاج منها إصابتان بالعين».

وتابع البيان: «الإصابات بالرصاص المطاطي والاعتداء بالضرب وقنابل الصوت والاختناق. أحد الإصابات لمسعف بالاختناق»، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الشاب وليد الشريف (23عامًا)، من سكان مدينة القدس، في المسجد الأقصى قبل تشيع جثمانه إلى مقبرة المجاهدين على بعد مئات الأمتار من أسوار البلدة القديمة في القدس.

مواجهات الأقصى

وأصيب الشريف في الرأس خلال مواجهات في المسجد الأقصى، نقلته القوات الإسرائيلية على إثره إلى أحد مستشفيات المدينة، حيث وصفت إصابته بالخطرة قبل الإعلان عن وفاته يوم السبت الماضي.

ووافقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تسليم جثمانه إلى ذويه، مساء أمس الإثنين؛ حيث جرى تشيع جثمانه ومواراته الثرى في مقبرة المجاهدين بالمدينة المقدسة، فيما أظهرت لقطات مصورة اعتقال جيش الاحتلال عددًا من الشبان داخل مقبرة المجاهدين.

كيف تستثمر مصر علاقتها مع الولايات المتحدة لحل القضية الفلسطينية؟.. فيديو

استشهاد شيرين أبو عاقلة.. الوطنية للصحافة تنعى الإعلامية الفلسطينية: جريمة بشعة نكراء