إصابة 60 شخصا في حفل ترافيس سكوت بروما

أُصيب حوالي 60 شخصًا في الحفل الموسيقي الأخير لمغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، الذي أُقيم في سيرك ماكسيموس القديم في روما يوم الاثنين الماضي، 7 أغسطس.

بدأ المغني الأمريكي، الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، جولته في الموقع التاريخي في العاصمة الإيطالية، والذي كان في الماضي يُستخدم كحلبة سباق للعربات في الإمبراطورية الرومانية، وذلك أمام تجمع يضم 60 ألف معجب.

مأساة حفل ترافيس سكوت

شهد الحفل حدوث أعمال شغب بعد ظهور مغني الهيب هوب كاني ويست، وتفاقمت الأمور وخرجت عن السيطرة عندما قام أحد الأشخاص في الحفل برش رذاذ الفلفل، مما تسبب في إصابة العديد من الحضور ونحو 60 منهم بحاجة للرعاية الطبية.

تم نقل شاب يبلغ من العمر 14 عامًا إلى المستشفى بعد أن سقط من ارتفاع يبلغ أربعة أمتار. حاول هذا الشاب دخول سيرك ماكسيموس لمشاهدة العرض، وحاول تفادي الحراسة والحصول على دخول غير شرعي.

وتقوم الشرطة الإيطالية بالتحقيق في الحادثة، بينما أعربت بعض الشخصيات العامة بالفعل عن الجدل الذي أثارته الأزمة في روما بأكملها، وأشار مدير حديقة الكولوسيوم الأثرية قائلاً: 'سيكون لحفلات موسيقى الروك تأثير سلبي'.

ليست هذه المرة الأولى التي يحدث فيها حفل موسيقي لسكوت يؤدي إلى حدث مأساوي، في نوفمبر 2021، أحيا حفلًا في مهرجان أستروورلد في مدينته هيوستن بولاية تكساس، مما أدى إلى حدوث تدافع بين الحضور أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات.