إطلاق حملة إعلامية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالمحافظات الأكثر تصديرًا لها

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حملة إعلامية للتوعية بمخاطر  ظاهرة الهجرة غير الشرعية داخل المحافظات الأكثر تصديرًا لها وذلك بالتنسيق والتعاون مع المحافظين.

وصرحت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، بأن محافظة الفيوم هي نقطة البداية لانطلاق هذه الحملة الإعلامية، وهو الأمر الذي كان قد تم الاتفاق عليه خلال زيارة المحافظة نهاية عام 2019 في ضوء تنفيذ مبادرة «مراكب النجاة» بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك المجلس القومي للمرأة.

كما وجهت الوزيرة خالص الشكر إلى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على التعاون وتضافر الجهود حتى تؤتي مبادرة «مراكب النجاة» ثمارها وتصل إلى كافة الفئات المستهدفة، مشيرة إلى استمرار التواصل مع باقي المحافظات الأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة غير الشرعية لمتابعة تنفيذ الحملة الإعلامية.

وكانت محافظة الفيوم بدأت تنفيذ الحملة الإعلامية بنشر ملصقات توعوية على وسائل النقل الأكثر استخدامًا هناك، وهي ملصقات تحمل عبارات توعوية: مثل «ايدنا في إيدك وسيبك من طوابير الموت» و«خليك سندهم.. ماتفوتهمش لوحدهم» و«حلمك.. مشروع في بلدك يكبر وتكبر معاه» و«خليك سندي.. ماترميش شقايا في البحر» و«مشروعك في بلدك هيكبر معاك.. لا للهجرة غير الشرعية» و«راجع نفسك.. ماترميش نفسك في البحر».

وكانت وزارة الهجرة قد بدأت في تفعيل أهداف ومحاور المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» تنفيذًا للتكليفات المباشرة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2019، وهي المبادرة التي جاءت استكمالاً لنجاح الدولة المصرية في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتستهدف توعية الشباب والمرأة للحفاظ عليهم من مهالك هذه الظاهرة السلبية، مع إتاحة البدائل الآمنة للفئات المستهدفة.

برعاية وزارة الهجرة.. 30 مؤسسة مصرية بكندا تستعد للمشاركة في فاعليات «شهر الحضارة»

نبيلة مكرم: وزارة الهجرة ليس لها مكاتب بالخارج

وزيرة الهجرة: مبادرة العودة للجذور تحظى باهتمام الرئيس.. والقوى الناعمة تروج للدولة المصرية.. فيديو