إعلان نتيجة مسابقة «أفضل صورة صحفية 2018» السبت المقبل

يفتتح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين مساء السبت المقبل بساقية الصاوي معرض صور مسابقة مصر ٢٠١٨ لأفضل صورة صحفية.

وقال عمرو نبيل رئيس شعبة المصورين الصحفيين بالنقابة إن هذا هو العام الحادي عشر على التوالي للمسابقة وللمعرض الذي دأبت شعبة المصورين الصحفيين على تنظيمه بساقية الصاوي ليحظى بمساحة عرض كبيرة تجذب اهتمام المصورين المحترفين والهواة .

واشار - في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط - الى أن هدف المسابقة دائما أن يرى الجمهور أفضل الصور التي التقطتها عدسات المصورين الصحفيين خلال العام، وأن يتم تسليط الضوء في نهاية عام مضى على أفضل صورة التقطت في مصر.

وعن فرع مسابقة "تصوير الفيديو"، قال إنه تم اعتماده لثالث مرة على التوالي، حيث شهد مشاركات خلال هذا العام بواقع خمسة واربعين مشتركا، كما ذكر أن هناك فرعا بالمسابقة يحمل اسم "الحياة اليومية"، ومن خلاله يتم عرض صور لبعض المصورين الهواة من غير الصحفيين.

وأكد أن المسابقة تزداد قوة ونضجا كل عام، وان كثيرين حرصوا على المشاركة كل عام فقط للحصول على التقدير الأدبي قبل أن يقوم كيانان راعيان بإعلان تقديم جوائز مالية متواضعة للفائزين.

وذكر بيان لشعبة المصورين أنه يشارك في المعرض هذا العام مائة مصور صحفي بنحو ٢٠٠ صورة و٤٥ عملا من صحافة الفيديو، تُعبر عن أهم أحداث عام ٢٠١٨.

ويتم تكريم الفائزين، فضلا عن تكريم خاص لمنى شرف أول مصورة صحفية إمرأة، والمصور عادل مبارز فنان البورتريه الصحفي، والمصور السكندري عزت السمري عن أعماله، وخاصة صورة الراقص بالعكاز التي غيرت حياة مشجع للكرة من متحدي الإعاقة، والمصور محمد وسيم عن إبداعاته في التصوير الرياضي

وتعد مسابقة التصوير الصحفي هي الأكبر في مصر والتي تنظمها شعبة المصورين الصحفيين، وتُقام سنويًا منذ عام ٢٠٠٧، على غرار مسابقة التصوير الصحفي World Press Photo .