إغلاق 26 مطعما ومقهي بالجيزة لتقديم الشيشة وعدم الالتزام بمواعيد الإغلاق

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي مواصلة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) حفاظا على الصحة العامة للمواطنين مؤكداً على التعامل بكل حزم مع الكافيتريات والمقاهي والمطاعم والمحال المخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية صحة وسلامة المواطنين مع استمرار متابعة منع تقديم الشيشة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين بشكل فوري مع مصادرة كافة المستلزمات المستخدمة في المخالفة .

وقد أسفرت الحملات التي شنتها محافظة الجيزة علي المقاهي والكافيتريات عن غلق وتشميع 26 مقهى ومطعم وكافيتريا خالفت الإجراءات الاحترازية وذلك لتقديمها الشيشة للمواطنين وغير ملتزمة بمواعيد الغلق المحددة .

إغلاق 6 كافيهات في العجوزة

وأغلق حى العجوزة  6 كافيهات للتعدي على الطريق العام وتقديم خدمة الشيشة للمواطنين وذلك بشوارع محمد شكرى والمتحف الزراعي وإسراء المهندسين والفلاح والمراغى .

كما قام مركز ومدينة كرداسة بغلق وتشميع 4 مقاهي و2 مطعم و2 مخزن بمنطقة غرب الدائى وشارع المنصورية بأبورواش بالإضافة إلى غلق وتشميع محل ومغسلة بشوارع العطور ومكة المكرمة بمدينة  الحوامدية.

كما تمكنت المحافظة من خلال حي جنوب الجيزة من ضبط 2 منشأة سياحية ( كافيتريا ومطعم ) تدار بدون الحصول على التراخيص اللازمة وقد تم غلق وتشميع المنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالإضافة إلى غلق وتشميع محل ومقهى بشوارع ربيع الجيزة وبرادة بحي جنوب الجيزة .

غلق 5 مقاهي في منشأة القناطر

وضمت مجهودات مواجهة مخالفات المحال والمقاهي غلق وتشميع 5 مقاهي ومحال غير ملتزمة بمواعيد الغلق بمركز منشأة القناطر بالإضافة إلى غلق وتشميع  3 مقاهى بميت رهينة بمركز ومدينة البدرشين رفع 115 حاله إشغال لهم .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز بشن حملات دورية لمواجهة المخالفين للإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

اللجنة المحلية تستكمل مناقشة ملف هيكلة هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة

قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة مساء غد الجمعة لمدة 8 ساعات