إقالة كوفاتش من تدريب فولفسبورج.. ومدرب أهلي جدة مرشح لخلافته

أعلن نادي فولفسبورج الألماني، اليوم الأحد، إقالة مدربه نيكو كوفاتش من منصبه، بعد تراجع نتائج الفريق، في الوقت الذي ظهر فيه اسم ماتياس يايسله، مدرب أهلي جدة، ضمن المرشحين لخلافته.

وكان فولفسبورج قد خسر بنتيجة 1-3 أمام أوجسبورج أمس السبت، وكانت هذه هي المباراة رقم 11 في الدوري بدون انتصار والهزيمة الثالثة على التوالي.

وتراجع فولفسبورج للمركز الرابع عشر مع تبقي 8 مباريات فقط، علما بأنه يبتعد بفارق 6 نقاط فقط عن المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط، كما ودع منافسات كأس ألمانيا من دور الـ16.

من جانبه قال مارسيل تشافر، المدير العام، في بيان عقب الخسارة أمام أوجسبورج:" توصلنا لقرار لإنهاء تعاوننا بعد مراجعة داخلية للمباراة والوضع الكلي، نأسف للتطور الذي حدث، ونعتقد إنه من الضروري أن نمنح الفريق زخما جديدا من أجل استقرار الأوضاع".

وكان كوفاتش، الذي درب المنتخب الكرواتي وآينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونخ، قد تولى تدريب فولفسبورج في 2022.

قال كوفاتش:" بالطبع كمدير فني، أنا حزين أننا لم نتمكن من قلب الأمور رغم البدايات الواعدة، ونتمنى للفريق، للنادي كله وجماهيره الأفضل لما تبقى من الموسم وفي المستقبل".

من جانبها أشارت وسائل الإعلام إلى أن من بين المرشحين لتدريب الفريق حاليا أو في يوليو المقبل بو سفينسون، مدرب ماينز السابق، ورالف هازنهوتيل، مدرب لايبزيج وساثوهامبتون السابق، وماتياس يايسله، مدرب الأهلي السعودي.