إلهام أبو الفتح تكتب: أربعة أيام مع شباب العالم.. فيديو

استعرضت الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد ، مقال «لحظة صدق» للكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح مدير تحرير جريدة الأخبار رئيس شبكة قنوات 'صدى البلد' والذي جاء تحت عنوان' أربعة أيام مع شباب العالم'.

وقالت إلهام أبو الفتح في مقالها: 'عشت أربعة أيام رائعة في منتدى الشباب بمدينة السلام شرم الشيخ.. الأيام كانت تمتلئ بالمعلومات والمحاضرات والجلسات المهمة. الرئيس عبد الفتاح السيسي أبهر الكل، اهتمامه بالشباب وتعليقاته العميقة ولمحاته الإنسانية ومشاركته طوال الوقت وإعطائهم الأمل والإهتمام والخبرة.

المؤتمر شارك فيه خمسة آلاف شاب من 196 دولة حول العالم ،لم يتركوا كبيرة ولا صغيرة تهم الشباب وتهم العالم إلا وناقشوها، كان الموضوع الأساسي هو العالم ما بعد كوفيد ١٩ وخاصة أن المؤتمر توقف عامين بسبب الجائحة.

شاهدت الحوارات والنقاشات التي دارت بين الرئيس والشباب واتساع صدر الرئيس لكل الاسئلة.. لقد نجح الرئيس السيسى فى توصيل رسالة المنتدى وشباب العالم فى كل ما يتعلق بملف حقوق الإنسان وضرورة ألا تكون نظرة المجتمع الدولى لهذا الملف ضيقة وأن تؤخذ برؤية مصر ويتم تطبيق حقوق الإنسان بمفاهيمها الشاملة من خلال إقرار حقوق الإنسان الصحية والتعليمية والاجتماعية وحقه فى السكن الكريم وغيرها من الحقوق الأخرى. د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء شارك في جلسة من أهم الجلسات وأعطي معلومات وقدم حقائق وتقارير وأظهر أن الحكومة المصرية منجزة ومتعمقة وعلى خبرة ودراية..تحدث عن التغيرات المناخية وأن إجمالي الخسائر منذ عام 1970 وحتى الوقت الحالي طبقا لتقديرات الخبراء 3.6 تريليون دولار.

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط كانت مبهرة في حديثها عن خطط التنمية ومواجهة الفقر. الكل كان رائعا، ولكني أذكر البعض على سبيل المثال واعتذر للباقين لضيق المساحة، لكن الجميع كان على مستوى المسئولية، الحكومة كلها ظهرت بشكل مشرف من حيث التنظيم و المنظمين والاسكربتات المكتوبة والمذيعين، ملحمة رائعة متكاملة ظهرت فيها مصر للعالم بوجهها الحضاري المشرق في جمهوريتها الجديدة.

وكانت جلسة الطاقة غنية بالمعلومات، شارك فيها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء المتجددة ومحمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب ورانيا غنيم رئيس قسم أنظمة الطاقة والبنية التحتية في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تلك الفتاة المصرية الرائعة .

كلنا واحد المسرحية الرائعة للمخرج المبدع خالد جلال كانت أول عمل يتكلم عن الكوفيد ، تضم مواهب شبابية من 14 جنسية، أبهروا العالم بمشاهد تعكس واقعا حقيقيا من جائحة كورونا، وجاء حفل الختام والنصب التذكاري ليتوج هذه الأربعة أيام الرائعة بعمل مبهر احتضنه جبل القمر، أحد معالم شرم الشيخ الرائعة كما شاهدنا الإبهار في استعراض القفز المظلي.

تحية لكل من شارك و فكر ونفذ وخطط لمؤتمر منتدي شباب العالم في نسخته الرابعة وتحيا مصر.

إلهام أبو الفتح تكتب: رسائل شباب العالم.. فيديو

إلهام أبو الفتح تكتب: أتمنى في عام ٢٠٢٢

https://www.youtube.com/watch?v=wRzB4zZKwV4