إلهام أبو الفتح تكتب.. أغلى صفر في التاريخ.. فيديو

استعرضت الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد مقال الكاتبة الصحفية إلهام أبوالفتح مدير تحرير الأخبار ورئيس شبكة قنوات صدى البلد والذي جاء تحت عنوان أغلى صفر في التاريخ.

وقالت أبوالفتح في بداية المقال اليوم يجتمع قادة العالم من أجل الوصول إلى درجة صفر، هذا الصفر ثمنه ۳۰۰ مليار دولار وهو المبلغ المطلوب صرفه لمواجهة التغيرات المناخية خلال ثمانية أعوام فقط.

العالم كله يجتمع اليوم في مدينة جلاسكو الأسكتلندية في الدورة 36 لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بوفد رفيع المستوى على أمل إنقاذ العالم والوصول إلى درجة صفر انبعاثات حرارية ملوثة للبيئة.

الوقت يمر والساعات تدق وعلى قادة العالم أن يثبتوا أن العالم المتحضر الحالى يستطيع أن يحد من الاحتباس الحراري ويعالج مشكلة المناخ وعلى الأقل بدلا من الوصول إلى صفر وهو الحلم المستحيل يخفض الانبعاثات درجة ونصف هذه المليارات الثلثمائة يحتاجها العالم لإصلاح ما أفسدته الدول الصناعية الكبرى في مناخ الأرض هي استفادت بتريليونات الدولارات وخسرت الدول الفقيرة صحة أبنائها وأرضها ومناخها.

نحتاج هذا المبلغ لتقليل الخطر وإنقاذ الدول الفقيرة من توابع هذه الانبعاثات فهى تعاني بسبب تقدم دول أخرى. هذه الدول الغنية عليها مسؤولية أمام التاريخ.. وعليها أن تتحملها كاملة سواء بدفع حصتها المالية أو بتخفيض انبعاثاتها الحرارية الناتجة عن الصناعة واحتراق الكربون، العالم في خطر حقيقي وعلى الجميع القيام بواجباتهم فهذه الانبعاثات تسبب في ۸۰ ٪ منها ۱۷ دولة فقط ويدفع العالم كله الثمن.

وأضافت أبو الفتح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع رؤساء الدول والحكومات حول المناخ'، الشهر الماضي على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، نبه إلى خطورة التهاون في الحلول وطالب بوقوف البشرية صفا واحدا لمواجهة هذه الانبعاثات، وشدد على ضرورة التعامل بجدية مع أي إجراءات أحادية تساهم في تفاقم تبعات تغير المناخ، الدعوة الكريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة الدورة ال۲۷ لقمة تغير المناخ في ۲۰۲۲ بالنيابة عن القارة الأفريقية، ستعطى فرصة للعالم كله أن يرى كيف تغيرت مصر سترى مشروعات عملاقة تم تنفيذها بهدوء ودون إعلان في زمن قياسي سترى طفرة في كل النواحي الشوارع والطرق والكبارى وعاصمة جديدة عملاقة وانتهاء العشوائيات وتحولها إلى منازل جميلة محاطة بالحدائق تحقق للمصريين حياة كريمة وخطوطا جديدة لمترو الأنفاق ومنوريل.

سترون مصر جديدة بكل معنى الكلمة أنا علي ثقة في قدرة الرئيس علي تنفيذ ما يعد به وهو قادر بحنكته السياسية أن يدير هذا الملف انطلاقا من مصر والقارة الأفريقية خاصة أن لدينا 8 سنوات فقط لخفض الانبعاثات وهي كافية بالكاد لوضع الخطط والسياسيات وتنفيذها.

المطلوب تحرك سريع وتكاتف لانقاذ العالم فالوقت يمر والخطر حقيقى ويقترب واذا لم نواجهه فسيقضي علي الجميع.

إلهام أبو الفتح تكتب.. يا رب .. فيديو

إلهام أبو الفتح تكتب.. خالد ميرى .. مذيعا.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=hOZ1CWX6p-w