إلهام أبو الفتح تكتب: الرؤية والإنجاز.. المعجزة المصرية.. فيديو

استعرضت الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، مقال لحظة صدق للكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح مدير تحرير جريدة الأخبار ورئيس شبكة قنوات «صدى البلد» والذي جاء تحت عنوان «الرؤية والإنجاز.. المعجزة المصرية».

وقالت إلهام أبوالفتح في مقالها: أنصحكم أن تحتفظوا بهذا الكتاب فى مكتباتكم وشركاتكم وتعلموه لأولادكم فى البيوت، فى المدارس، فى الكليات، وفى المعاهد.. أن تقوم وسائل الإعلام كلها بنشر ما جاء فى كتاب الرؤية والإنجاز..

هذا الكتاب الذى أصدرته عدد من الأجهزة الحكومية والتنفيذية وسيكون متاحا بين أيدينا الأسبوع القادم بإذن الله كتاب يحكى معجزة مصرية يجب أن تحفظها الأجيال الحالية والقادمة، الرؤية التى وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ ٧ سنوات والإنجاز الذى استطاعه فى هذه الفترة البسيطة رؤيته كانت.. مصر جديدة عملاقة ودولة قوية عظمى يعيش مواطنوها حياة كريمة.

والإنجازات كانت مشروعات عملاقة فى كافة المجالات زراعية وصناعية طرق وكبارى ومحاور.. استثمارات ضخمة فى التعليم والصحة والرياضة ومدن جديدة ذكية تجاوز عددها الـ12 مدينة، وعلى رأسها عاصمة إدارية جديدة نفخر ونتباهى بها تبهر العالم كله شكلا وموضوعا.. ومشروعات عملاقة فى الكهرباء والطاقة المتجددة، و اكتشافات ضخمة فى الغاز الطبيعى حققت الاكتفاء الذاتى لمصر، والأهم من كل ذلك الاهتمام بالمواطن وتوفير حياة كريمة له فى كل مكان على أرض الوطن.

وأضافت: في عام 2019 أعلن الرئيس السيسى عن المبادرة التى تهدف إلى توفير سبل الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا.. ورصدت الدولة 103 مليارات جنيه للتنفيذ فى 11 محافظة، المرحلة الأولى شملت 377 قرية تتعدى نسبة الفقر بها ٧٠٪، وبالتنسيق مع 16 جمعية أهلية وبدأت مبادرة «حياة كريمة» عملها فى تلك القرى.

وفى بداية العام الحالى أعلن الرئيس السيسى توسيع المشروع ليشمل جميع القرى والمراكز الريفية، وبدأ المشروع القومى لتطوير الريف المصرى ويهدف إلى تغيير متكامل وشامل كافة التفاصيل لجميع قرى الريف المصرى لإحداث تغيير جذرى فى حياة ما يقرب من 58 مليون مواطن، فى 26 محافظة.

وتابعت: ماسردته جزء بسيط جدا مما يحتويه الكتاب ونصيحتى أن تقرأوه..

تعالوا نتحدث من الآخر هذا الكتاب يرصد تاريخ مصر فى مرحلة مهمة حققت فيها معجزة نقلتها من الظلام إلى النور من الدمار إلى الإنشاء من المؤامرة إلى بناء مصر الحديثة.

أشكر كل من قام على هذا الكتاب أو شارك فيه.

وشكرا لصاحب الرؤية والإنجاز.

https://www.youtube.com/watch?v=AiwJmP0niDA

إلهام أبو الفتح تكتب.. مصر تبهر العالم.. فيديو

عادل السنهوري يشيد بمقال إلهام أبو الفتح: فلسفة تجعل الحياة أفضل.. فيديو