إلهام أبو الفتح تكتب: سر الخلطة المصرية.. فيديو

استعرضت الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، مقال «لحظة صدق» للكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح مدير تحرير جريدة الأخبار ورئيس شبكة قنوات «صدي البلد» تحت عنوان «سر الخلطة المصرية».

وقالت إلهام أبو الفتح في مقالها: «بالأمس كانت ليلة النصف من رمضان كل عام وأنتم بخير وأول أمس كانت الجمعة العظيمة كل عام وأقباط مصر بخير.. الجمعة التى نصوم فيها معا، حيث يمتنع الأقباط عن تناول الطعام والشراب مثلهم مثل المسلمين، واليوم أحد الزعف.. وغدا بداية أسبوع الآلام.. ثم الجمعة الحزينة وسبت النور وعيد القيامة.

والأسبوع القادم العشر الأواخر من رمضان، يليها العيد ربنا يجعل ايامنا كلها اعياد مسلمين ومسيحيين، لا فرق بيننا نفرح ونحتفل ونجتمع معا فى كل بيت نعمل الكعك والبسكويت.. ونخرج إلى الحدائق والمتنزهات نستمتع ببلدنا وجوها الجميل واجوائها التى لا توجد فى اى بلد فى العالم ونرد على كل حاقد مثير للفتن، فمصر العظمية لم تعرف يوما هذه التفرقة ولم يكن لديها ابدا شعبان، فقط شعب واحد.. يحيا بالحب والود نحتفل جميعا بالأعياد التى شاء الله عز وجل أن تجتمع هذا العام لنعيش بدلا من الفرحة فرحتين ونحتفل جميعا فى أيام كريمة نورانية ليصبح أبلغ رد على كل جاهل وكل من أراد الفتنة فكلها محاولات فاشلة لن تفلح فى الوقيعة فجميعنا يعرف من وراءها ومن يزرعها ومن يحاول أن يجعلنا نحصد مرارتها بدءا من استشهاد القمص أرسانيوس وديد مرورا بخبر التكفير وصاحب محل الكشرى المتطرف».

وأضافت: «لقد خلق الله مصر نسيجا واحدا بلدا يحتوى الجميع.. يؤثر ولا يتأثر.. عاش الفتن ومحاولات الوقيعة على مر التاريخ لكننا دائما كنا واحدا لم نفترق ابدا بل نقضى على الفتنة قبل ان تولد، ولو ولدت نتجاوزها فنحن نعرف صاحبها وننبذه جميعا مسلمين ومسيحيين فهو بالتأكيد ليس من تراب هذا الوطن لم يشرب من ماء نيلنا العظيم، ولم يأكل من ثمار أرضنا.. لم يعلم ابدا سر الخلطة المصرية التى تسرى فى دمائنا جميعا ولم يعرف لا مبدأ ولا دين ابدا.. لا إسلام ولا مسيحية فشعارنا منذ بدء الخليقة الدين لله والوطن للجميع إنها خلطة إلهية اختص الله بها مصر.

كل سنة ونحن جميعا طيبون وأعيادنا فرحة مع بعضنا مصرنا حلوة بينا».

https://www.youtube.com/watch?v=N2EX5F-KMsc

إلهام أبو الفتح تكتب: «هل نودع الإعلانات العشوائية»

إلهام أبو الفتح تكتب: حالف بربي أرفع راية بلادي.. فيديو

إلهام أبو الفتح باكية: ياسر رزق كان أخا وصديقا.. ربنا يصبرنا على فراقه.. فيديو