إلهام أبو الفتح تكتب: وفوق كل ذي علم عليم.. فيديو 

استعرضت الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، مقال «لحظة صدق» للكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، مدير تحرير جريدة الأخبار ورئيس شبكة قنوات ومواقع «صدى البلد»، تحت عنوان «وفوق كل ذي علم عليم» والمنشور في صحيفة الأخبار، أمس السبت.

وقالت إلهام أبو الفتح في مقالها: ماذا يحدث في العالم كل يوم نستيقظ على زلزال جديد.. هل ستطول هذه الزلازل مصر؟ هل سيكون هناك تسونامي؟

وأضافت: أول أمس كان هناك زلزال بالسويس وأمس شعرنا بزلزال آخر.. نحتاج من علماء الفلك والجيولوجيا أن يحللوا هذه الظواهر ويخبروننا عن الأخطار القادمة ،علينا مراجعة المبانى وأكواد الزلزال وهل يتم تطبيقها على كل المبانى والاستعداد لأى خطر قادم.

وأردفت: أنا لا أحب أن أثير الذعر أو الخوف ولكن من المنطقي أن ندرس ونبحث، شاهدنا جميعا مأساة زلزال تركيا وسوريا فى ١٥ فبراير الماضي وتوابعه ثم الزلزال الثانى.. والثالث.. الذى أضاف انهيارات جديدة، مئات المبانى تصدعت فى الزلزال الأول والتوابع وخلف أكثر من ٤٠ ألف قتيل فى تركيا وحدها وستة آلاف فى سوريا وآلاف الضحايا تحت الأنقاض، زلزال السويس أول أمس اهتزت له قلوب المصريين فى كل أرجاء مصر وأعاد إلى الأذهان زلزال 92 ؛ لا أعاده الله، الذى اكتوينا بمآسيه وتوابعه النفسية والإنسانية والاقتصادية، تابعنا جميعا عمليات الإنقاذ والقصص الإنسانية وتفسيرات وتصريحات العلماء عن الكارثة وما يقال عن انسحاب البحر المتوسط وأين اختفت هذه الكميات الهائلة من المياه وهل ابتلعها فالق فى أعماق المحيط أم هى بداية لتهديد شديد لشواطئ إيطاليا ودول البحر المتوسط بتسونامى.

واستكملت: تفسيرات العالم الهولندى الذى نسب إليه تنبؤه بوقوع تسونامى شرق آسيا قبل سنوات ثم وجدناه يحذرنا من أنه قد تحدث بعض الأنشطة الزلزالية فى الفترة ما بين 25 و26 من فبراير الجاري، ولكن ربما ليست كبيرة، إلا أنه حذر من أن الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجاً، هل هى قوى خارجية تجذب الأرض نحو كواكب أخرى.. أسئلة عديدة فجرتها الزلازل الأخيرة وأيا كانت إجاباتها فمن المؤكد أن الإنسان مهما بلغ من العلم والقدرة على التنبؤ فإن العلم وحده لايكفي، لابد من العلم والإيمان فهما جناحان لا غنى لإحدهما عن الآخر.. دائما وأبدا لابد أن نتجه الى الله 'فوق كل ذى علم عليم'.. 'اللهم اكفنا شر الزلازل والكوارث وقنا برحمتك شر ما نعلم وما لا نعلم، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به'.

إلهام أبو الفتح تكتب: وفوق كل ذي علم عليم

إلهام أبو الفتح تكتب: لحظة صدق.. «يا رب»

إلهام أبو الفتح تكتب: تسع سنوات اقتصاد!.. فيديو