إلهام أبو الفتح تكتب.. 100 عام على حديقة الميريلاند.. فيديو

استعرضت الإعلامية فاتن عبد المعبود خلال برنامج «صباح البلد» مقال الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، مدير تحرير صحيفة الأخبار، ورئيس شبكة قنوات ومواقع صدى البلد، والذي نشر في صحيفة الأخبار، والذي جاء تحت عنوان '100 عام على حديقة الميريلاند'.

وقالت الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح 'كنت أتمنى ان اتابع هذه الأيام إجراءات الاحتفال بمرور مائة عام على إنشاء حديقة الميريلاند الشهيرة في مصر الجديدة، والمسجلة في وزارة الاثار المصرية وفي هيئة اليونسكو العالمية كأثر هام يحتوي خضرة وأشجار نادرة ، وهي رئة مصر الجديدة ومسرح ذكريات سكانها، هذه الحديقة التي تم إنشاؤها في البدايات الأولى لتنفيذ مخطط البارون أمبان لإنشاء مصر الجديدة، لتكون جديدة في كل شيء في طابعها المعماري المميز إلى نوعية الأشجار المزروعة بها أو في النشاطات التي أقيمت فيها مثل سباق الخيول أو المهرجانات الاجتماعية والثقافية والأعياد، وزودت بمقاعد للجلوس ومنصة تاريخية وهى منصة غرناطة أمام حديقة المريلاند التي كانت تتزين في الأعياد والمناسبات التاريخية والقومية. لكني فوجئت بالعديد من الاستغاثات من أهالي حى مصر الجديدة.. الاهالي يستغيثون من بلدوزرات وأعمال حفر تتم في الحديقة وخلع للأشجار يقولون ان هذا الهدم هو لإنشاء نصب تذكاري، وانا لا أدري اي نصب تذكاري يتم انشأوه ولماذا في هذا المكان وهل ضاقت الأرض بالنصب التذكاري حتى نتلف حديقة مسجلة كأثر.. كل مايحدث يسئ لسمعة مصر ويهدد برفع الحديقة من قائمة التراث الإنساني في اليونسكو

والحقيقة انني استغربت لما يحدث فقد كنت اتمنى لهذه الحديقة العريقة ان تشهد اهتماما وتنسيقا وحتى زيادة في المساحة لا تقليل خاصة انها تعرضت لمشروعات غريبة منذ عام 2011 جعلتها منطقة مغلقة.

وتابعت الكاتبة الصحفية الهام ابو الفتح قائلة: الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دائما بالحفاظ على الخضرة والتوسع في المساحات الخضراء، لتوفير حياة بيئية وصحية أفضل للمواطنين، فضلاً عن إضفاء طابع التنسيق الحضاري للدولة المصرية الجديدة. وهو مجرد بداية لما يطمح ويسعى إليه الرئيس الذي يرثي دائما قيم الجمال وحب الحياة والخضرة وارتباطها الوثيق بإحياء المتاحف والاهتمام بالاثار لإبراز الوجه الإنسانى العريق والحفاظ على التراث الإنساني والحفاظ على التاريخ.

أنا لا أدري من اتخذ هذه القرارات قد تكون شركة مصر الجدية وقد يكون محافظ القاهرة ولكني اناشد من اتخذ القرار رفقا بمصر وتراثها وتاريخها حماية للأجيال القادمة'.

طارق تهامي عن مقال إلهام أبو الفتح: مدرسة صحفية تدعو للمحبة.. فيديو

إلهام أبو الفتح تكتب: الكل للحب مشتاق!

https://www.youtube.com/watch?v=O8BAngDxeJA