إنبي يستبق اتحاد الكرة ويعلن مشاركته في كأس الكونفدرالية الموسم المقبل

أعلن نادي إنبي تأهله للمشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية في الموسم المقبل، وذلك وفق نتائج الدور الأول من الدوري المصري موسم 2023-2024.

واستبق نادي إنبي بذلك أي إعلان صادر عن الاتحاد المصري لكرة القدم، الجهة المعنية بالإعلان عن الفرق الممثلة لمصر في البطولات القارية في الموسم المقبل.

وقال نادي إنبي، عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»، إنه «وفقًا للائحة إدارة مسابقات رابطة الأندية المصرية المحترفة فى بند المشاركات الأفريقية ، وطبقًا لجدول الترتيب المعتمد على الصفحة الرسمية للرابطة، وحال الاستقرار على إرسال نتائج الدور الأول الجولة 17 لمسابقة الدورى إنبي يتأهل رسميًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2024/2025».

ونشر نادي إنبي جدول ترتيب خاص للدوري المصري وفقًا لنتائج مباريات الدور الأول، التي لُعبت حتى الآن مع تبقي مباريات مؤجلة لكلٍ من الأهلي والزمالك.

وكانت رابطة الأندية المحترفة قد أعلنت عن اعتماد نتائج الدور الأول لحسم المراكز المتأهلة إلى البطولات القارية في الموسم المقبل.

لكن الإعلامي سيف زاهر كشف في وقتٍ سابقٍ أن اتحاد الكرة ينوي اعتماد نتائج الموسم ككل في الإعلان عن الفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في الموسم المقبل.