إياد نصار: «دعوا المحبة تنتصر على ثقافة الكره

تحدث الفنان إياد نصار عن الصورة النمطية التي يعرفها الآخرين بالخارج عن المصريين، ومحاولة تغيير تلك الصور للأفضل .

وكتب إياد نصار عبر حسابه الشخصي «فيس بوك»، «عندما كنت في لوس انجلس لاخذ ورشة تمثيل سألني زميل من كوريا هل رأيت الاهرامات فقلت له يوميا اثناء ذهابي ومجيء من العمل..رأيت الانبهار في عينيه احساس اسعدني ثم سألني هل تذهب للعمل على جمل؟؟ اعتقدت انه يمزح لكنه كان جادا..هذه هي الصورة النمطية التي صدرتها هوليوود عن العرب ترى برج خليفه وبعدها صحراء وجمال..صحراء وجمال..قلت له لا وغيرت له هذه الصورة النمطية».

وأضاف، « اذكر هذه القصة لاننا نحن ايضا وقعنا في فخ النمطية، قدم إلي نص فيلم سينمائي كانت أحد ملاحظاتي ان هناك شخصية من الخليج تحضر لمسابقة لكن الشخصية كتبت بمنتهى النمطية، شخص خليجي يملك المال فقط..قلت للمؤلف لانريد هذه الصورة النمطية الشباب الخليجي مثقف وناجح تعال نكسر هذا النمط..تعال نكسر نمط ظهور الشاب المصري في الاعمال الخليجية انه في أسفل السلم الوظيفي».

وتابع، «هناك شباب مصري في الخليج على أعلى درجات التعليم والثقافة وفي أماكن مهمة.. هذة الصورة النمطية خلقت فجوة خلقت بسبب استسهال وقلة بحث اثناء كتابة العمل الفني خلقت فجوة وصور ثابتة يتم تراشقها عند اول اختلاف».

واستطرد حديثه، «ذهبت مع العظيم يحي الفخراني لنعرض مسرحية (ياما في الجراب ياحاوي) في موسم الرياض . وليس هناك من هو افضل من رفع اسم مصر على المسرح اكثر من العظيم يحي الفخراني..لم نعد بساعات الروليكس واظرف النقود..بل بأجورنا المتفق عليها ومحبة جمهور متعطش لكل ماهو جميل».

إياد نصار يوجه رسالة إلى أهل الفن

ووجه حديثه إلى أهل الفن والجمهور قائلا، «دعونا نلقي بكل هذه التهم المبسترة ولنوقف ثقافة الكره…ولنقتل الصورة النمطية هذه مسؤوليتنا كفنانين من أم الدنيا التي شكلت وعينا الفني والثقافي نحن ابناء الوطن العربي، مصر حلم كل فنان عربي..ان يقف بين فنانيها سواء على ارضها او في زيارة فنانيها لبلده، اعملوا صوت العقل دعوا المحبة تنتصر على ثقافة الكره».

إياد نصار : كنت خايف من تقديم شخصية الشهيد محمد مبروك في الاختيار

طرح فيلم 11.11 لـ إياد نصار بدور العرض 2 فبراير المقبل