إيرلينج هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020

توج النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020، كأفضل لاعب شاب في العالم.

وفي هذا الصدد، قال النرويجي إيرلينج هالاند: 'إنه إرث ثقيل وأنا فخور به، ولكنه مجرد دافع آخر لمتابعة أهدافي'.

جائزة الفتى الذهبي، هي جائزة سنوية تمنح من قبل الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد وعمره لم يتجاوز الواحدة والعشرين.

وقد تأسست من جانب صحيفة توتو سبورت الإيطالية الرياضية في عام 2003، و لا تقوم الصحيفة الإيطالية، وحدها بإعطاء تلك الجائزة بل تشاركها العديد من الصحف الرياضة مثل ليكيب، ماركا، أ بولا، بيلد، ذي تايمز، دي تلجراف، إل موندو ديبورتيفو، مجلة فرانس فوتبول، سبورت إكسبريس، بليك وتا نيا في اختيار الفائز.

وكان نادي بوروسيا دورتموند الألماني، قد أعلن ، بشكل رسمي، إقالة مدربه السويسري لوسيان فافر، عقب الهزيمة المريرة التي تلقاها أسود الفيستفاليا أمام شتوتجارت في البوندزليجا.

وجاء بيان النادي الألماني كالتالي: “لم يعد لوسيان فافر مدربًا لنادي بوروسيا دورتموند، بعد الهزيمة 5-1 على أرضه أمام شتوتجارت”.

وأكمل: “وافقت إدارة دورتموند بالإجماع على إطلاق سراح فافر، ومساعده المدرب مانفريد ستيفيس، ويعمل مساعد المدرب السابق إدين ترزيتش، كمدرب رئيسي حتى نهاية الموسم”.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، تلقى دورتموند هزيمة قاسية أمس، السبت، أمام شتوتجارت بنتيجة 1-5 في بطولة الدوري الألماني، تقدم سيلاس وامانجيتوكا بهدف من ضربة جزاء لشتوتجارت في الدقيقة 26 لكن على عكس سير اللعب تماما أدرك جيوفاني ريينا التعادل لدورتموند في الدقيقة 39.

وعاد وامانجيتوكا وسجل الهدف الثاني له ولشتوتجارت في الدقيقة 53 ثم تكفل فيليب فورستر وتانجوي كوليبالي ونيكولاس جونزاليس بالأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 60 و63 و90.

وعادل دورتموند الرقم القياسي لأسوأ هزيمة على ملعبه، كما تعرض للهزيمة الثالثة على التوالي على أرضه.

وتوقف رصيد دورتموند عند 19 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن شتوتجارت صاحب المركز السادس.

 

دورتموند ولاتسيو إلى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا

التعادل الإيجابي يحسم موقعة دورتموند ولاتسيو في أبطال أوروبا

الدوري الألماني.. لايبزيج يهدد صدارة البايرن.. وهزيمة مذلة لدورتموند بخماسية

رسميًا.. إقالة لوسيان فافر من تدريب بوروسيا دورتموند