إيقاف حكام مباراة الأهلي والبنك.. مفاجآت بيريرا

كشف الناقد الرياضي خالد الإتربي عن اتخاذ فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، قرارا بإيقاف حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي، بسبب الخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للمارد الأحمر أثرت على سير نتيجة اللقاء بالخسارة بنتيجة 4-3.

قال خالد الإتربي عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»:" الأخبار الواردة من اتحاد الكرة ولجنة الحكام أن هناك قرار من فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام البرتغالي، بإيقاف محمود البنا «حكم المباراة»، محمد الحنفي وأحمد توفيق طلب «حكمي الفار».. لماذا؟ لأن بيريرا اعترف بشكل قاطع أن النادي الأهلي له ضربة جزاء، وتم حرمانه من ركلة جزاء صحيحة بخطأ أثر في نتيجة المباراة".

أضاف خالد الإتربي:" بيريرا يرى أن النادي الأهلي تم حرمانه من ركلة جزاء بقرار كان من الممكن أن يقلب نتيجة المباراة رأسا على عقب".

تابع خالد الإتربي:" حدث تحقيق ما بين الحكام الثلاثة على زووم، والبنا قال أن محمد الحنفي لم يستدعيني، وأن اللعبة تمام واليد لم تكبر الجسم".

أشار خالد الإتربي:" بالتأكيد فيتور بيريرا استمع لتسريبات الفار، وبناء على ما سمعه بيريرا.. يريد البرتغالي أن يتخذ قرار بإيقاف الحكام الثلاثة، خاصة المتواجدين على الفار، لأنهم من تسببوا في هذا الخطأ".

واصل خالد الإتربي:" يفترض ألا يكتفي بيريرا بالكلام الذي حدث على زووم وأن تعقد جلسة خلال الساعات المقبلة من أجل تقرير مدة إيقافهم، ومن المفترض خروج قرار إيقاف الحكام الثلاثة خلال الساعات المقبلة، وأن تكون عقوبة كل حكم متفاوتة، ويفترض أن يتم إخطار النادي الأهلي بهذه الإجراءات".

أتم خالد الإتربي:" ويجب ألا يسكت النادي الأهلي، ويجب أن يكون له تصرف بمخاطبة لجنة الحكام واتحاد الكرة بضرورة إطلاعه على نتائج التحقيقات، وأن يستمع للتسجيل الصوتي لما دار في غرفة الفار منذ عدم احتساب ركلة الجزاء إلى تراجع محمود البنا عن عدم احتساب ركلة الجزاء".