إيهاب سليمان: مليار و300 مليون سيدة تتعرضن لـ العنف حول العالم.. فيديو

قال دكتور إيهاب سليمان ، رئيس قسم النساء والتوليد بقصر العينى ، إن المجلس القومى للمرأة يقوم بعمل ومجهود رهيب لحماية المرأة، مشيدا بفكرة مركز ' المرأة الآمنة' التى اطلقها المجلس.

وأضاف سليمان ، في لقاء مع الإعلامية لميس سلامة، خلال برنامج 'صباح البلد' ، المذاع على قناة 'صدى البلد' ،أن المركز يهتم بالأخص بالعنف المبني على النوع الاجتماعى، لافتا إلى أن هناك أشكال عنف كثيرة تقع على المرأة منها العنف الجنسي أو الجسدي أو حتى النفسى ، بالإضافة إلى أن ثلثى السيدات بالعالم كله يتعرضن بصورة أو بأخرى أشكال العنف المختلفة.

مليار و 300 مليون سيدة

وتابع رئيس قسم النساء والتوليد بقصر العينى ، أن هناك مليارا و 300 مليون سيدة بالعالم تتعرض لظاهرة العنف بأنواعها المختلفة ، لافتًا إلى أن يوم 25 نوفمبر من كل عام هو بداية الحملة لمناهضة العنف ضد المرأة .

وأكد سليمان ، أنه يتم إضاءة معالم العالم فى هذا اليوم باللون البرتقالى للتذكير والتوعية بأهمية وجود عالم خالى من العنف ، مشيرًا إلى أن التوعية ووجود الأماكن أمنة للتعاون مع السيدات المعنفات ضرورى جدًا لإنشاء الوحدات الآمنة للمرأة المصرية .

سرية تامة

وأوضح ، أن وحدة المرأة الأمنة تقدم الرعاية الكاملة للسيدات المتعاملات مع الوحدة، وتمنح كل منهن كود سري لا يطلع عليه أحد مطلقا ضمانا لسرية البيانات، مؤكدا أننا نمنحها الدعم الطبي الأولي ويستقبلها فريق مدرب لمعرفة مشكلتها تحديدا، ثم نقرر ماذا تحتاج من عدم.

وحدة المرأة الآمنة

من جانبه قال دكتور عمرو حسن ، أستاذ مساعد النساء والتوليد بقصر العينى ، إن إنجازات المرأة المصرية خلال الست سنوات الماضية لم يتم تحقيقها السنوات الأخرى .

وأضاف دكتور عمرو حسن ، أن المرأة المصرية لها حقوق كبيرة بدأت تظهر فى برلمان 2015 عندما حصدت المرأة المصرية على نسبة تمثيل بالبرلمان .

وأشار أستاذ مساعد النساء والتوليد بقصر العينى ، إلى أن المرأة عدديًا نصف المجتمع وفعليًا تربى وتتحكم في النصف الآخر ، لذلك فنحن نسعى للحفاظ على صحة المرأة سواء نفسيًا أو بدنيًا .

وتابع ،أن فكرة ' وحدة المرأة الآمنة ' كان حلم بالنسبة لنا ، وهو نتيجة بروتوكول بين المجلس القومى للمرأة والقصر العينى يوم 1 ديسمبر 2020 تم الافتتاح .

وأكد دكتور عمرو حسن أستاذ مساعد النساء والتوليد بقصر العينى ، أن كافة العاملين بهذه الوحدة مدربين من أطباء فى كافة التخصصات ، وتمريض في التعامل مع المرأة المعنفة تحديدًا ، لافتًا إلى أن العنف فى النهاية ضد المرأة قد يؤدى إلى كوارث منها جرائم القتل أو الانتحار وغيرها ،ولكن هدفنا هنا منع تلك المشاكل قبل حدوثها.

الداخلية تمنح السجينات زيارة استثنائية بمناسبة يوم مناهضة العنف ضد المرأة

شيخ الأزهر: العنفُ ضد المرأة أو إهانتها جهل فاضح وحرام شرعًا

https://www.youtube.com/watch?v=2UijhjSRFSo