ابنة أسامة أنور عكاشة تكشف سر الهجوم على والدها قبل وفاته.. فيديو

كشفت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة أسرار عن عمل والدها –فيلم الإسكندراني- والذي يتصدر السينما حاليا.

وأكدت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنها تفاجأت بمشاهد في فيلم الإسكندراني، بعد إضافة تفاصيل إبداعية من إخراج خالد يوسف.

وأضافت أن هناك أعمال درامية لوالدها غير كاملة، قام بكتابتها قبل وفاتها، مشير إلى أن استكمال الروايات غير المكتملة تحتاج شخص مضمون وموثوق.

وعلقت ابنة أسامة أنور عكاشة قائلة: بحلم بإعادة كتابة أعمال والدي أيام الأبيض والأسود بنظرة للعصر الحالي، بالاعتماد على فكرة تحديث القديم في العصر الحديث.

وأضافت نسرين أسامة أنور عكاشة أن أقرب مخرج لوالدها كان «إسماعيل عبد الحافظ ومحمد فاضل وإنعام محمد علي وفخر الدين صلاح»، معلقة: عاطف الطيب كان المعادل البصري لأسامة أنور عكاشة.

ومن الفنانين القريبين للراحل أنور عكاشة، حددت ابنته قائلة: «نبيل الحلفاوي ويحي الفخراني وصلاح السعدني وشوقي شامخ ومحمد متولي»، متابعة: كان يتعرض لهجوم بلا ملابسات معينة في عمل يخص حرب أكتوبر، وتم تدشين ضده حملة انتقادات لتوقعات الرأي العام بأنه سيغفل دور السادات باعتباره ناصري، حتى جاء فجأت وقال «خلاص أنا تعبت ومش هكمل.. الناس مش عايزة تسمع».

وبشأن أقرب المؤلفين للراحل، اختتمت قائلة: كان محسن زايد ومحفوظ عبد الرحمن ويسري الجندي، ووحيد حامد.