ابنة أسامة أنور عكاشة تكشف مفاجآت حول فيلم الإسكندراني.. وتشيد بأداء بيومي فؤاد: أبهرني

أعربت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة، عن سعادتها بالاستضافة في برنامج صالة التحرير، قائلة: «الإعلامية عزة مصطفى من العزاز لوالدي ولحد آخر لحظة في حياته كان يكن لها مكانة كبيرة».

وقالت نسرين أسامة أنور عكاشة، خلال استضافتها مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إنها قررت الالتحاق بمجال الإعلام رغبة منها دون ضغط من والدها، مضيفة: «قالي إنتي حرة، أنا هقولك السلبيات والإيجابيات وإنتي حرة.. كان ناقد لاذع جدا ولكن مكنش يحب إحباطي».

فيلم الإسكندراني

وحول فيلم الإسكندراني، أكدت ابنة الكاتب والسيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، أن والدها كان يحرص على كتابة كل ما له علاقة بالإسكندرية، مضيفة أن الكاتب أسامة أنور عكاشة كان يحرص في كتاباته حول الإسكندرية على وضع «عصارة عشق» وقضية.

وأردفت أن والدها كتب «الإسكندراني» ليخرج كفيلم حتى يأس أخيرا بسبب عدة معوقات واجهت خروجه للنور، موضحة أن فيلم الإسكندراني كان يُرفض إنتاجيا أكثر من الرقابة.

ولفتت إلى أن أسامة أنور عكاشة كان على يقين بأن أفلام مثل «كتيبة الإعدام» و«دماء على الأسفلت» ستنجح مع الوقت، مضيفة أن والدها الراحل كان يكتب الأفلام ليس بمقاييس السينما في وقتها، ولكن كان يكتب الفيلم لكي يعيش.

نسرين أسامة أنور عكاشة تكشف مفاجآت حول فيلم الإسكندراني

وكشفت نسرين أسامة أنور عكاشة، أن فيلم الإسكندراني كان من المفترض أن يخرجه الراحل عاطف الطيب، مضيفة أنه في مرحلة ما كان سيقوم بدور البطولة الفنان محمود عبدالعزيز ثم أحمد زكي وأخيرا نور الشريف.

وأبدت ابنة الراحل أسامة أنور عكاشة، إعجابها الشديد بأداء الفنان بيومي فؤاد، قائلة: «هناك تقل في الأداء لم أتوقعه.. وأحمد العوضي أعطى في دوره بشكل غير متوقع والفنان حسين فهمي قدم الدور بأداء سهل ممتنع وزينة كانت مختلفة، لكن أنا منبهرة أكثر بأداء بيومي فؤاد».

وأشارت إلى أن أسرة الكاتب الراحل كانت تشعر بالخوف قبل خروج الفيلم بسبب أن الشخصيات المكتوبة ثقيلة أكثر من الفنانين، لذلك فوجئت بالأداء الممثلين على شاشة السينما، بالإضافة إلى أن اسم المخرج خالد يوسف طمأنا.

وتابعت: أسامة أنور عكاشة كان يبادر بأخذ الرأي في كتاباته وكان أحيانا يأخذ برأي من حوله ولا يحزن من النقد، مضيفة: والدي كان يحرص على استطلاع آراء أسرته بعد عرض مسلسلاته وأفلامه.

كما قالت نسرين أسامة أنور عكاشة، إن والدها كان يراهن على نجاح أفلامه مع الوقت، مشيرة إلى أن أسامة أنور عكاشة شعر بالضيق بسبب فشل أفلام «نقطة الصفر» و«الهجامة» جماهيريًا.

وأكملت: والدي كان يتوقع نجاح مسلسل أنا وأنت وبابا في المشمش لاحقا، لافتة إلى أن الكاتب الراحل كان منتشي للغاية من نجاح مسلسل الراية البيضا وكان يثق بأنه «هيكسر الدنيا».