ابنة أسامة أنور عكاشة: قصة الإسكندراني عمرها 30 عاما ووالدي يأس من تقديمها بالسينما

تحدثت نسرين ابنة أسامة أنور عكاشة عن كواليس تقديم رواية الإسكندراني، في فيلم من إخراج خالد يوسف، ومن تأليف والدها الراحل.

وأشارت نسرين أسامة أنور عكاشة إلى أن قصة الفيلم كُتبت قبل 30 عامًا كسيناريو وكان يهدف لنشرها كتاب حيث أن والدها الكاتب الكبير كان مهتم بهذه الرواية بشدة.

ابنة أسامة أنور عكاشة فيلم الإسكندراني

وتابعت: «من شدة اعتزازه بهذه الرواية كان يقرأ النص أكثر من مرة وعندما يأس أن يخرج لفيلم قام بالمعالجة حتى تقدم للدراما ولم تنجح أيضًا حيث كان عاشق للقصة وكان بيروح ويجي عليها كانت واخدة من جواه كتير».

وقالت نسرين عكاشة أيضًا: «فيلم الإسكندراني كان مركز بشكل أكبر في الهوية الإسكندرانية وروح المواطن السكندري في فيلم سينمائي طويل يحكي الصراع بين الأصالة والانحدار الدخلة كانت الآلاف للأفكار الصغيرة.

أسامة أنور عكاشة فيلم الإسكندراني أسامة أنور عكاشة فيلم الإسكندراني

نسرين عكاشة تتحدث عن فيلم الإسكندراني

وأضافت: «أنا سعيدة وفخورة لأسباب كثيرة أولها خروج الفيلم للنور وإن حد فهم قيمته كنت دائمًا بقول من أهم الأعمال وخالد يوسف عندما قابلته كنت بتحسس الكلام مش متأكده لقيته بيتكلم بحب عن الرواية، وفوجئت الفيلم خارج للنور بكل التفاصيل».

واختتمت ابنة أسامة أنور عكاشة: «مكنتش متوقعة إن كل التفاصيل تخرج حتى شخصية يورجو اليوناني مكنتش مكتوبة كدة والأستاذ خالد يوسف عرف يطلع منها تفاصيل».

بوستر فيلم الإسكندراني بوستر فيلم الإسكندراني