ابنة مصطفى محمود: أحباله الصوتية أبعدته عن الغناء واشترى جثثا ووضعها تحت سريره لمدة عامين

كشف أمل ابنة مصطفى محمود أسرار عن والدها، موضحة أنه كان يتمتع بصوت جميل ومحب للفن والموسيقى واحترف الفن لفترة خلال شبابه، معلقة: «لما بيعزف على العود كان يغني أغاني للموسيقار محمد عبد الوهاب».

وأوضحت ابنة الكاتب الدكتور مصطفى محمود في تصريحات تلفزيونية لها، أن صوت والدها كان أقرب لعبد الغني السيد وصوته كان رقيق لكنه لم يستطيع استكمال الغناء لأن الأحبال الصوتية ضعيفة عنده».

ابنة مصطفى محمود

وأشار إلى أن والدها كان يرى رؤى في المنام، مضيفة: «من أسباب دخوله الدين أنه كان مرة نائم وله صديق اسمه جلال العشري وحلم به ماشي في وسط البلد ويتحدث مع صديق لهم على موضوع علمي فلسفي، ولما صحي حكى لصديقه وصديقه تفاجئ وأكد له نفس الكلام بنفس المواضيع العلمية والمصطلحات الفلسفية المعقدة في نفس اللحظة اللي بتحصل فيها الواقعة وهو مؤمن بالروحانيات لأنه بيعيشها».

وقالت ابنة مصطفى محمود أيضًا إن والدها رسخ حياته لتبسيط العلوم، وكان يعتبرها رسالته في الحياة لذلك فكر في برنامج العلم والإيمان في وقت كان الناس يرون أن الدين مناقد للعلم والمدنية، كما أراد فض الاشتباك بين العلم والدين.

الدكتور مصطفى محمود صاحب برنامج العلم والإيمان الدكتور مصطفى محمود صاحب برنامج العلم والإيمان

أسرار برنامج مصطفى محمود

وأوضحت أيضًا أن بداية برنامج مصطفى محمود كان إنتاج التلفزيون المصري ولكن لضعف الانتاج وعدم سهولة الحصول على الأفلام العلمية توقف ثم جاءت جهة إنتاج أجنبية لإنتاجه.

وقالت أمل مصطفى محمود إنه جمع والدها علاقة صداقة بعبد الوهاب، حيث أُعجب الأخير بالنقد الذي كتبه والدها عن فيلم القاهرة 30 وأغنية نجاة ومن وقتها أصبحا أصدقاء رغم اختلاف الأفكار بينهما ووصفته بأنه كان صديق عمره، وكان سيلحن تتر العلم والإيمان ولكن والده رأى أن الألحان لا تتناسب مع فكرة البرنامج وفضل في النهاية أن يكون التتر صوت الناي.

السيرة الذاتية لمصطفى محمود

وتحدثت عن السيرة الذاتية لمصطفى محمود، قائلة: «خالد النبوي كان سيقدمها في مسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، ولكن المشروع تأجل لأسباب إنتاجية كما أن عمرو كان منشغلًا بكتابة سيناريو عمل آخر، ولكن الفكرة لم تتم ونحن كورثة لم يكن لدينا مشكلة في تقديم سيرة والدي الذاتية».

واختتمت أن والدها كان عاشقًا للعلم، وخلال دراسته للطب اشترى جثثًا وحفظها بسائل الفورمالين، ووضعها تحت سريره  لمدة عامين حتى يدرس المخ بشكل خاص.

ابنة مصطفى محمود ابنة مصطفى محمود