اتحاد التايكوندو يعلن تفاصيل إقامة بطولة الجائزة الكبرى لأول مرة في مصر

كشف الاتحاد المصرى للتايكوندو، برئاسة المستشار محمد مصطفى، عن تفاصيل بطولة الجائزة الكبرى المصرية للتايكوندو، والتى ينظمها الاتحاد المصرى للمرة الأولى، والتي ستقام 14 أكتوبر المقبل بالصالة المغطاة بنادي 6 أكتوبر.

وأعلن الاتحاد عن شعار البطولة، والتي يبلغ مجموع جوائزها 80 ألف جنية، حيث تقام منافسات البطولة في 4 موازين للرجال ومثلهم للسيدات، وهي نفس الموازين الأولمبية المتعارف عليها.

وفي موازين الرجال تقام المنافسات في موازين تحت 58 وتحت 68 وتحت 80 وفوق 80، أما في منافسات السيدات فتقام في موازين تحت 49 وتحت 57 وتحت 67 وفوق 67.

وحدد مجلس التايكوندو جوائز البطولة كالآتى: المركز الأول سيحصل على مبلغ خمسة آلاف جنية والمركز الثاني سيحصل على ثلاث آلاف جنية والمركز الثالث على ألفين جنية.

ومن جانبه، أكد المستشار محمد مصطفى، رئيس اتحاد التايكوندو، أن فكرة إقامة البطولة جاءت من أجل مواصلة إستراتيجية الاتحاد في إقامة منافسات بشكل مستمر بين اللاعبين واللاعبات من أجل الوقوف على مستوى جميع اللاعبين وانتقاء أفضل العناصر الممكنة للمنتخب المصرى سواء على مستوى الناشئين أو الشباب أو الناشئين.

وأضاف رئيس اتحاد التايكوندو أن البطولة تقام بنفس الموازين الأولمبية، وهي تعطى انطباعًا قويًا للمنافسة بالإضافة إلى الجوائز الكبيرة، التي حددها الاتحاد.

وزارة الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب التايكوندو للشباب