اتحاد العمال: 3 نقاط خلافية بـ قانون العمل الجديد.. والمادة 133 تفتح الباب أمام إنهاء العقود.. فيديو

قال مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن هناك 3 نقاط ما زالت خلافية في مواد مشروع قانون العمل الجديد.

وأضاف مجدى البدوى خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أن أهم النقاط الخلافية هي العلاوة السنوية الدورية التي تم تحديدها بنسبة 3% من الأجر التأميني بدلا من 7% في القطاع الخاص.

قانون العمل الجديد 2022

وحول قانون العمل الجديد 2022 أوضح نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الأجر التأميني في القطاع الخاص أجر وهمي، ولا يحصل العامل على حقه الحقيقي من قبل صاحب العمل بل يتم التأمين عليه بمبلغ أقل من أجره الواقعي.

وطالب مجدى البدوى، بزيادة نسبة العلاوة الدورية، بنسبة لا تقل عن 7% بدلا من 3%، حتى يستطيع العامل الحصول على علاوة دورية مناسبة.

قانون العمل الجديد قانون العمل الجديد

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إلى أن مشروع قانون العمل الجديد 2022 يحتوي على مادة جدلية أخرى وهي المادة 133 التي تنص على أن لصاحب العمل الحق في فصل الموظف بعد إخباره كتابيا بـ3 أشهر وتفتح الباب على مصراعيه أمام إنهاء عقود العمل.

وأردف مجدى البدوى أن الخلاف الآخر حول مشروع قانون العمل الجديد 2022 يتمثل في طول الفترة الزمنية لتحول عقد العمل إلى دائم، والتي تبلغ 4 سنوات وهي فترة طويلة قد ينتج عنها تسريح العمال بعد مرور 3 سنوات على استمرارهم في العمل، مؤكدا أنه لابد من تقلقل تلك المدة.

https://www.youtube.com/watch?v=xJ7lo9MOkNo

نائب رئيس اتحاد العمال يطالب الرئيس بالتدخل لحل أزمة المصانع المهددة بالإغلاق.. فيديو

رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: تأخر القرارات وراء تفشي فيروس كورونا.. فيديو

«اتحاد العمال»: المصريون شاركوا في الاستفتاء عشان خاطر السيسي.. فيديو