اتحاد الكرة يبرز تفوق صلاح وكوكا بين المحترفين المصريين بالدوريات الأوروبية

أبرز اتحاد الكرة المصري تفوق لاعب ليفربول محمد صلاح، ومهاجم منتخب مصر أحمد حسن «كوكا» مع فريق سبورتنج براجا، وذلك عبر الصفحة الرسمية للاتحاد.

وأوضح الاتحاد أن «كوكا» استهل مسيرته مع فريق سبورتنج براجا بشكل رائع عندما سجل الهدف الثاني في الفوز على موريرينسي (3 – 1) مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للدوري البرتغالي.

الفوز منح فريق المهاجم العائد من تجربة في صفوف أولمبياكوس اليوناني 3 نقاط وضعته في المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق الأهداف خلف بنفيكا الذي بدء حملة الدفاع عن اللقب بفوز كبير على باكوس دي فيريرا (5 – 0) السبت على ملعب النور بالعاصمة لشبونة.

وكان النجم محمد صلاح قد افتتح مسيرة "سفراء مصر" في الدوريات الأوربية الجمعة الماضي بشكل مثالي عندما قاد ليفربول لفوز كبير على نوريتش سيتي الصاعد (4 – 1) على ملعب انفيلد.

وأضاف الاتحاد المصري أن محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا 2017 و2018 وهداف "البريمير ليج" الموسمين الماضيين أحرز هدف "الريدز" الثاني عند الدقيقة 19 ثم صنع الهدف الثالث لزميله الهولندي فيرجيل فان ديك في الدقيقة 28.

في الدوري الإنجليزي أيضاً شغل الثنائي أحمد المحمدي قائد منتخب مصر وزميله محمود حسن "تريزيجيه" الجبهة اليمنى لفريق أستون فيلا الذي حل ضيفاً على العاصمة لندن لمواجهة توتنهام هوتسبير لكنهما لم يتمكنا من إنقاذ الفريق الصاعد من الخسارة (1 – 3) مساء السبت.

وبخلاف هذا الرباعي غاب محمد النني عن فوز أرسنال على مضيفه نيوكاسيل يونايتد يوم الأحد في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز وقلده الثنائي سام مرسي قائد ويجان أتلتيك وأحمد حجازي مدافع ويست بروميتش حيث خسر "اللاتيكس" أمام بريستون نورث ايند (0 – 3) وتعادل "ألبيون" مع ميلوول (1 – 1) يوم السبت في الجولة الثانية لدوري البطولة الإنجليزية (الدرجة الأولى).

وكان حجازي قد أجرى جراحة ناجحة في الكاحل في الرابع والعشرين من يوليو الماضي بعد عودته لإنجلترا بعد خروج المنتخب الوطني من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام جنوب أفريقيا.