اتحاد الكرة يجهز الدفعة الأولى من مستحقات روي فيتوريا

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن الاتحاد المصريلكرة القدم، يجهز الدفعة الأولى من مستحقات البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الأسبق، من الشرط الجزائي في عقده.

وأضاف هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»، أن الاتحاد المصري يجهز مبلغا قيمته 200 ألف دولار كدفعة أولى من الشرط الجزائي البالغ 600 ألف دولار، لسداده للمدرب البرتغالي روي فيتوريا.

وتابع حتحوت أن اتحاد الكرة اتفق مع المدرب البرتغالي، روي فيتوريا على سداد الشرط الجزائي على 3 دفعات، الأولى في فبراير والثانية في مارس والثالثة في أبريل.

وغادر روى فيتوريا، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، القاهرة، إلى البرتغال، عقب قرار اتحاد الكرة بتوجيه الشكر له عقب الخروج المبكر لمنتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا .

ورافق فيتوريا وجهازه المعاون فى مطار القاهرة، شريف عبد العزيز مسئول العلاقات العامة باتحاد الكرة الذى حرص على التواجد مع المدرب البرتغالى حتى استقلال الطائرة فى طريقه للعودة إلى بلاده.

وتولى فيتوريا، مهمة تدريب منتخب مصر، في يوليو عام 2022، ليكون المدرب البرتغالي قضى 567 يومًا في منصبه مع الفراعنة، حيث خاض خلالهم المنتخب الوطني 18 مباراة، بواقع 8 مباريات ودية و10 مباريات رسمية.

ونجح المنتخب الوطني، في الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 وخسر مباراتين، بينما سجل لاعبو الفراعنة 40 هدفًا في الـ18 مباراة واهتزت شباك منتخبنا بـ13 هدفًا.

قاد فيتوريا، منتخب مصر للفوز على النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 على التوالي في مباريات ودية, بينما فاز على مالاوي ذهابًا وإيابًا بنتيجتي 2-0 و4-0 في تصفيات أمم إفريقيا، قبل أن يفوز على غينيا بنتيجة 2-1، ثم الفوز على جنوب السودان في مباراة ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا على إثيوبيا، بهدف دون رد قبل الخسارة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3، بينما خلال الأجندة الدولية في أكتوبر من العام الماضي، نجح روي فيتوريا في قيادة الفراعنة للفوز على زامبيا بنتيجة 1-0، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.

وفي تصفيات كأس العالم حقق منتخب مصر الفوز على جيبوتي بنتيجة 6-0، ثم فاز على سيراليون بنتيجة 2-0، واختتم انتصاراته بالفوز على تنزانيا بنتيجة 2-0 وديًا في البروفة الأخيرة قبل المشاركة في أمم إفريقيا.

وخلال بطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، تعادل منتخب مصر في ثلاث مباريات متتالية في دور المجموعات أمام كلًا من موزمبيق وغانا وكاب فيردي، بنفس النتيجة 2-2، قبل التعادل مع الكونغو الديمقراطية 1-1 في ثمن النهائي والخسارة بركلات الترجيح.