اتحاد الكرة يغرم الزمالك 800 ألف جنيه بعد أحداث ليلة التتويج بالدوري

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تغريم نادي الزمالك إجماليًا مبلغ 800 ألف جنيه، على خلفية أحداث ليلة التتويج بالدوري الممتاز.

وجاءت العقوبات على النحو التالي:

-غرامة مالية على نادي طلائع الجيش 20 ألف جنيه لتأخر الفريق في النزول لأرض الملعب في مباراته مع المصري.

-إيقاف اسامة عزب ومصطفى شبيطة لاعبي مصر للمقاصة مباراة واحدة لحصول كل منهما على الإنذار الثالث.

-إيقاف علي جبر لاعب بيراميدز مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث.

-إيقاف فتحي مبروك عبد العزيز لاعب غزل المحلة للطرد لمنع فرصة هدف في مباراة فريقه أمام المقاولون.

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي.

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق.

-إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

-إيقاف حازم امام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

-إيقاف محمود عبد الرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

وانتقد الإعلامي هاني حتحوت، الأحداث التي جرت عقب مباراة الزمالك أمام البنك الأهلي، باشتباك محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك مع أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة، على خلفية مراسم تتويج الأبيض بدرع الدوري.

كواليس خناقة شيكابالا وأحمد مجاهد

وأضاف حتحوت، خلال برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن ما حدث كان سلبيًا للغاية على الكرة المصرية، خاصة وأن المراسم كانت لا تليق بالبطولة، فضلًا عن ما حدث بين شيكابالا وأحمد مجاهد، موضحًا أن الفيديوهات التي انتشرت للواقعة، فضلًا عن سوء التنظيم السيء لمراسم التتويج.

وتساءل حتحوت، عن سبب تواجد شيكابالا وأحمد مجاهد، أمام بوابة ممر ملعب بتروسبورت، فضلًا عن سبب توجه شيكابالا إلى الناشئين لدخولهم، وهو ليس دوره، مضيفًا «مش المفروض إن شيكابالا يعمل كده ومش المفروض إنه لما يغلط أحمد مجاهد يصلح غلطه.. لذلك الاتنين غلطانين».

واستطرد أن هذا الخطأ تكرر للعام الثاني على التوالي، بعدما اشتبك الموسم الماضي كهربا لاعب الأهلي، ومحمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة وقتها، وهو ما يؤكد أن الأزمة لم يتم تداركها ولم يتعلم أحد من الخطأ الذي حدث، مبديًا تخوفه مما سيحدث الموسم المقبل.

وواصل تصريحاته، أن الزمالك رفض مقترحًا بإقامة احتفالية للفريق منفصلة بأحد الفنادق، وتمسك باستلام الدرع عقب مباراة الأهلي، بملعب بتروسبورت، أسوة بالأهلي الموسم الماضي، مشيرًا إلى أن أزمة شيكابالا بدأت مع أحمد مجاهد قبل انطلاق المباراة، عندما تم إبلاغ اللاعب بأن حافلة تحمل زوجات اللاعبين تم منعها من دخول ملعب بتروسبورت.

شيكابالا يهدد بعدم خوض المباراة

واستكمل أن شيكابالا وزيزو توجها خارج بتروسبورت دون الدخول إلى غرف خلع الملابس، وهدد قائد الزمالك بمغادرة الملعب وعدم خوض المباراة، إذا لم يتم دخول زوجات اللاعبين ولاعبي الناشئين، إلى ملعب المباراة، موضحًا أن المسؤولين وافقوا على دخولهم، بينما اتفق شيكابالا اتفق مع أعداد كبيرة مع الناشئين بالنزول إلى أرض الملعب للاحتفال بالتتويج بالدوري، فور إطلاق صافرة النهاية، ليتجمع الناشئين بالممر المؤدي إلى الملعب وكان عددهم 60 لاعبًا، بالإضافة إلى عدد من زوجات اللاعبين.

وواصل أن محمود عاشور، حكم المباراة، تلقى إخطارًا بتسرب عدد كبير من المتواجدين بالمدرجات إلى الممر المؤدي إلى أرض الملعب، ليوقف المباراة لحين خروجهم وعودتهم إلى أماكنهم بالمدرجات، وهو ما دفع شيكابالا لمحاولة إقناعه باستئناف اللقاء، وعدم إعادة الناشئين إلى المدرجات، إلا أن الحكم أصر على خروجهم.

وواصل أن شيكابالا، توجه إلى باب الملعب لاصطحاب زوجته ونجله، وكذلك دخول لاعبي الشباب للاحتفال مع اللاعبين، إلا أن الأمن منعه من مغادرة الملعب، بسبب تكدس منطقة اللاعبين أمام غرف الملابس بلاعبي الشباب والناشئين، وتعلل اللاعب قائلًا: «عايز أغير هدومي» حتى يتسنى له العودة بالناشئين وزوجات اللاعبين.

شيكابالا ينفعل على أحمد مجاهد

وأوضح حتحوت، أن مجاهد رفض طلب شيكابالا، وأكد له أن الاتفاق مع حسين لبيب على تسليم الدرع، للاعبين المتواجدين على أرض الملعب، وفق بروتوكول محدد سلفًا، ثم يتم السماح لباقي المتواجدين بالاحتفال، سواء زوجات وأبناء اللاعبين، أو المستبعدين والناشئين وقال لشيكابالا نصًا: «لو خرجت مش هتدخل تاني»، وهو ما أثار غضب قائد الزمالك الذي قرر التصعيد وقال لمجاهد في وجود مسؤولي الزمالك بلهجة حادة: «أنت أهلاوي.. وخدنا الدوري غصب عنك يا أهلاوي».

وأشار إلى أن حسين لبيب شعر بالحرج الشديد من تصعيد شيكابالا، وطلب الرحيل وعدم استلام الدرع، وتأجيل الاحتفالية، إلا  مجاهد رفض فكرة التأجيل، وأصر على تسليم الدرع لرئيس الزمالك، الذي تراجع عن الرحيل، خاصة وأن اللجنة هى التي تمسكت بالاحتفالية، ثم سلمه بدوره للاعبي الزمالك، وبعدها دخل المستبعدون وزوجات اللاعبين أرض الملعب للاحتفال.

واختتم هاني حتحوت تصريحاته «أنا مستغرب إزاي شيكابالا مش حاسس إنه غلطان في ماتش الزمالك والإنتاج الحربي.. ليه تجيب سيرة الأهلي؟ معروف إن شيكابالا لما بيشاور بإيده فجمهور الزمالك يشتم الأهلي.. مشكلة شيكابالا إنه بيفتكر إنه لما بيفوز ببطولة تبقى نهاية العالم.. الأهلي كسبان 4 بطولات في 8 أشهر.. بيخلص بطولة ويدخل في اللي بعدها ومابيفرحش.. أنت تخلص بطولة بعد 5 سنوات أول حاجة فكرت فيها شتمت الأهلي، طبيعي مش هتاخد الدوري اللي جاي، ودي مشكلة الزمالك».

حتحوت يكشف كواليس أزمة شيكابالا مع مجاهد وجماهير الاهلي :«عقوبة غير مسبوقة ستعلن خلال 48 ساعة»

شيكابالا حريف أزمات.. من شحاتة إلى مجاهد لجماهير الأهلي .. مشاكل قائد الزمالك لاتنتهي .. القصة الكاملة

https://www.youtube.com/watch?v=mte3zQUkuWU

خناقة شيكابالا وأحمد مجاهد

شيكابالا وزوجته ونجلهما

خناقة شيكابالا وأحمد مجاهد